أخبار عاجلة

تدشين أول مجلس استشاري تكنولوجي للصناعة والصحة خلال أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول

تدشين أول مجلس استشاري تكنولوجي للصناعة والصحة خلال أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول
تدشين أول مجلس استشاري تكنولوجي للصناعة والصحة خلال أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول

مدينة أبوقير بالإسكندرية ..

أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول.. تم اليوم توقيع اتفاقية إطلاق أول مجلس استشاري تكنولوجي للصناعة والصحة على هامش أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول في مدينة أبوقير بالإسكندرية.

أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول

وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والصناعية والإنتاجية في الإقليم الشمالي، وذلك بموجب استراتيجية وطنية للتعليم العالي والبحث العلمي وتحت مظلة المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية".

تم توقيع عدة بروتوكولات تعاون بين جامعة برج العرب التكنولوجية وعدد كبير من رجال الصناعة والإنتاج، حيث تمثل في التوقيع الدكتورة رانيا الشرقاوي عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، والدكتور علي عيسى رئيس لجنة الصحة بجمعية رجال الأعمال ورئيس مجلس إدارة السرايا سكان، والدكتور علاء عرفة عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والمهندس مجدي الصيصا رئيس اللجنة الصناعية بجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية.
 

وقد أوضح الدكتور محمد الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية والرئيس التنفيذي للمجلس الاستشاري، أن المجلس سيعمل على ربط مخرجات التعليم بحاجات سوق العمل من خلال توفير فرص تدريب عملي للطلاب وتعزيز قدراتهم العملية والمهنية، إضافة إلى دعم الابتكار والبحث العلمي من خلال المشاريع البحثية المشتركة.

وخلال أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية الأول، شهد الحضور عروضًا وورش عمل لأحدث التقنيات في مجالات التكنولوجيا الصناعية والصحية، بمشاركة واسعة من رجال الصناعة والشركات. 

 

كما شهد التنافس على 40 ابتكارًا من طلاب الجامعات التكنولوجية، مثل جهاز تعقيم وترشيد المياه ومكافحة الحرائق، وأنظمة ذكاء اصطناعي لإدارة المركبات والحرائق، بالإضافة إلى منتجات غذائية مبتكرة وأجهزة لتوليد الطاقة المتجددة.

تعتبر هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تطوير قدرات الطلاب ودمجهم في سوق العمل، وتعزيز التعاون بين القطاع الأكاديمي والصناعي لتحقيق التنمية المستدامة والابتكار في مصر.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد أذان العصر اليوم الاثنين 16-9-2024 بالقاهرة والمحافظات وفقا لمواقيت الصلاة
التالى موعد أذان العشاء اليوم الاثنين 16-9-2024 بالقاهرة والمحافظات وفق مواقيت الصلاة