أخبار عاجلة

بتكلفة 757 مليون جنيه.. محافظ البحيرة: جاري إنشاء 37 مدرسة إضافية

بتكلفة 757 مليون جنيه.. محافظ البحيرة: جاري إنشاء 37 مدرسة إضافية
بتكلفة 757 مليون جنيه.. محافظ البحيرة: جاري إنشاء 37 مدرسة إضافية

قالت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة إنه تم إنشاء 29 مدرسة جديدة ما بين إحلال وتوسعة وإنشاءات جديدة، بإجمالي 462، فصلًا دخلت الخدمة في العام الدراسي الجديد بتكلفة 208 ملايين جنيه، ويجري حاليًا إنشاء 37 مدرسة إضافية تشمل 618 فصلًا دراسيًا بتكلفة 756.7 مليون جنيه، بهدف خفض الكثافات الطلابية ليصل عدد الطلاب في كل فصل إلى 45 طالبًا فقط.

وتفقدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، مركز ومدينة أبوحمص لمتابعة سير العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد، بحضور اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس السكرتير العام المساعد، ويوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، واللواء مدحت الزغد رئيس مركز ومدينة أبوحمص، كما تفقدت الدكتورة جاكلين عازر مدرسة الإرشاد الإعدادية بنات والتي تضم 924 طالبة، تم توزيعهن على 21 فصلًا دراسيًا، حيث تابعت انتظام الحصص الدراسية والمعامل.

وشددت المحافظ على أهمية خلق بيئة تعليمية محفزة ومناسبة للطلاب والمعلمين على حد سواء، مؤكدة على ضرورة توفير الوسائل التعليمية الحديثة والاهتمام بالصيانة الدورية للمرافق المدرسية، لضمان سير العملية التعليمية بانتظام وفاعلية.

وأجرت المحافظ كذلك جولة بمدرسة أبوحمص الثانوية المشتركة وتابعت سير العملية التعليمية داخل الفصول الدراسية، وأكدت على ضرورة التعاون بين جميع أطراف العملية التعليمية، والالتزام بالعمل الجاد لتوفير بيئة دراسية تساهم في التفوق. وأشارت الدكتورة جاكلين عازر إلى أن محافظة البحيرة تضم 4195 مدرسة، تخدم ما يزيد عن مليون و650 ألف طالب وطالبة.

وكشفت المحافظ عن خطط مستقبلية هامة لتطوير قطاع التعليم بالبحيرة، من بينها إنشاء أول مدرسة للمتفوقين بمدينة دمنهور بتكلفة 150 مليون جنيه، بالإضافة إلى مدرسة يابانية جديدة بمركز الدلنجات بتكلفة 56 مليون جنيه.

وأكدت على الاستعانة بمعلمين بنظام الحصة ومعلمين من أصحاب المعاشات لسد العجز في الكوادر التعليمية.

وقال يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إن الدراسة انطلقت السبت داخل 1460 مدرسة موزعة على جميع الإدارات التعليمية الثمانى عشر، ومن المقرر أن تستكمل الدراسة غدا الأحد كليا بجميع مدارس المحافظة البالغ عددها 4229 مدرسة بكافة مراحلها الدراسية ونوعياتها المختلفة مقيدا بها حوالى 1639115 طالبا وطالبة، موزعة على 977 مدرسة رياض أطفال رسمى وخاص ودولى و1819 ابتدائى رسمى وخاص ودولى و1021 إعدادى عام وخاص ومهنى و196 ثانوى عام وخدمات و216 ثانوى فنى وخدمات.

وقال إن المعلمين قاموا اليوم باستقبال الأطفال بالمدارس بالورود وتوزيع الحلوى والإعلام المصرية مصحوبة بفقرات غنائية وطنية لازالة الرهبة من نفوس الطلاب وظهور المدارس في أبهى صورة لاستقبال طلابها، واستهلت جميع المدارس اليوم يومها الدراسى الأول بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى وكلمة في طابور الصباح للترحيب بالطلاب الجدد وتم التشديد على ضرورة تحقيق الانضباط الادارى داخل الإدارات التعليمية والمدارس وتطبيق قواعد الحضور والغياب على الطلاب والمعلمين.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. أول طلب من المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين في العام الجديد 2025
التالى انضمام "طب المنوفية الأهلية" إلى الدليل العالمي لكليات الطب