أخبار عاجلة
وزارة الصحة تعلن نتيجة فحوص المياه في أسوان -
ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة 5 جنيهات -

قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد.. حسين السلامي: الزوال قريب لإسرائيل

قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد.. حسين السلامي: الزوال قريب لإسرائيل
قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد.. حسين السلامي: الزوال قريب لإسرائيل

من هو حسين السلامي قائد الحرس الثوري الإيراني ؟

توعد قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، إسرائيل بـ"الزوال قريباً"، مشيراً إلى رد "جبهة المقاومة" على الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها لبنان. 

آخر تصريحات قائد الحرس الثوري الإيراني

وفقاً لوكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، أكد سلامي أن "العمل الإرهابي في لبنان" ينم عن "الإخفاق والإحباط والهزائم المتتالية للكيان الصهيوني"، وتوقع أن يشهد العالم "الزوال الكامل لهذا الكيان السفاح والمجرم".

في رسالة موجهة إلى زعيم حزب الله، حسن نصر الله، انتقد سلامي إسرائيل لارتكابها "الجرائم خلف الجبهات"، واعتبر ذلك علامة على عجزها عن المواجهة المباشرة، وأكد أن الهجمات الأخيرة على أجهزة الاتصالات في لبنان، التي أسفرت عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف، ستقابل برد "حاسم وماحق" من جبهة المقاومة.

422.jpeg
من هو حسين السلامي قائد الحرس الثوري الإيراني ؟ 

تهديدات إيران لإسرائيل 

نصر الله من جهته، أقر بأن حزبه تعرض لضربة "كبيرة وغير مسبوقة" في تاريخه، متوعداً إسرائيل بـ"حساب عسير" بسبب تفجير الآلاف من أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصره، وأشار إلى أن هذه الأحداث تمثل تجاوزاً للخطوط الحمراء.

خلال كلمته، تعرض لبنان لخرق من قبل الطيران الإسرائيلي، حيث أكد نصر الله على أن "العدو تجاوز جميع الضوابط والقوانين"، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في المنطقة.

من هو حسين السلامي؟ 

اللواء حسين سلامي هو القائد العام للحرس الثوري الإيراني، حيث تولى هذا المنصب في 21 أبريل 2019 خلفاً لمحمد علي جعفري. وُلِد عام 1960 في كلبايكان بمقاطعة أصفهان في إيران، ودرس الهندسة الميكانيكية في جامعة إيران للعلوم والتقنية.

عندما اندلعت الحرب الإيرانية العراقية في عام 1978، انضم سلامي إلى الحرس الثوري وبرز كقائد في القوات الجوية للحرس، حيث قاد وحدات متعددة، بعد انتهاء الحرب، أكمل دراسته وحصل على درجة الماجستير في إدارة الدفاع.

سلامي معروف بخطبه النارية والعدائية، حيث يستهدف في معظمها الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية. وقد أطلق تهديدات متكررة بـ"تدمير إسرائيل" و"كسر أمريكا".

423.jpg
من هو حسين السلامي قائد الحرس الثوري الإيراني ؟ 

المناصب التي تولاها قائد الحرس الثوري حسين السلامي

رئيس جامعة القيادة والأركان في الحرس الثوري (1992-1997)

نائب العمليات في فريق الحرس الثوري المشترك (1997-2005)

قائد سلاح الجو في الحرس الثوري (2005 - أكتوبر 2009)

نائب قائد الحرس الثوري الإسلامي (2009-2019)

القائد الأعلى لقوات الحرس الثوري الإيراني (2019 - حتى الآن)

عقوبات من ترامب على الحرس الثوري الإسلامي

في 8 أبريل 2019، فرضت الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب عقوبات على الحرس الثوري الإسلامي، وشملت حسين سلامي كقائد جديد للحرس، وقد رد سلامي بالقول إن قواته تفخر بأن تُسمى بالإرهاب من قبل ترامب، وأكد أنهم "يقاتلون من أجل حقوق الآخرين في الحياة الكريمة".

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «ضرب ابني في النادي».. أمن الجيزة يحقق في بلاغ ضد نجل الفنان محمد رمضان
التالى خطة «التعليم» لاستعادة هيبة المعلمين ومديري المدارس