أخبار عاجلة

«ظالم».. شكاوى أولياء الأمور من قرار تطبيق الفترة المسائية بالمدارس: خطر على ولادنا

«ظالم».. شكاوى أولياء الأمور من قرار تطبيق الفترة المسائية بالمدارس: خطر على ولادنا
«ظالم».. شكاوى أولياء الأمور من قرار تطبيق الفترة المسائية بالمدارس: خطر على ولادنا

اشتكى عدد من أولياء أمور طلاب المدارس التي ستبدأ تطبيق نظام الفترات الدراسية الصباحية والمسائية من الصعوبات التي ستواجهم نتيجة تطبيق الفترة المسائية وخاصة بالمدارس الرسمية والرسمية لغات.

 

الفترة المدرسية بالمدارس

 

وطالب أولياء الأمور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  بضرورة مراعاتهم بتطبيق الفترة لأنه سيتسبب في زيادة الأعباء عليهم وخاصة للأسر التي لديها أكثر من طفل في مراحل التعليم.

حيث وجه أولياء أمور طلاب مدرسة مبروك غطاطي الرسمية  لغات التابعة لإدارة الهرم التعليمية، استغاثة لوزير التربية والتعليم، مؤكدين أن المدرسة غير مؤهلة للفترة المسائية لأي مرحلة من المراحل التعليمية.

اعتداء البلطجية على طلاب الفترة المسائية 

وأوضحوا أن الطلاب يتعرضون للاعتداء من قبل البلطجية  وأن تنفيذ تطبيق  نظام الفترة المسائية في المدارس يواجه صعوبات كثيرة.

وتساءلوا عن سبب التعنت في تنفيذ هذا القرار على المدرسة بدون التفكير في مقترح بديل، مطالبين بتوصيل صوتهم لمسئولي وزارة التربية والتعليم، وخاصة أن حارس المدرسة وأسرته يتعرضوا للسرقة والضرب من البلطجية.

استغاثة أولياء الأمور من تطبيق الفترة المسائية بالمدارس


وطالب أولياء أمور مدرسة الفراعنة الرسمية التابعة لإدارة الهرم بالجيزة، المسئولين بالتراجع عن قرار عمل فترتين بالمدرسة، لأنه قرار ظالم لأي ولي أمر لديه أكثر من طفل في مراحل مختلفة، وشددوا على ضرورة بحث مقترحات أخرى للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور.

كما أوضح أولياء أمور طلاب مدرسة السادات لغات، التابعة لإدارة  العمرانية، أن قرار عمل المدرسة فترتين سيسفر عن عواقب قاسية وخطيرة على أبناءنا، مشيرين إلى أنه سبق وحاولت وزارة التربية والتعليم تطبيق هذا النظام أكثر من مرة وأثبت فشله مما أدى إلى التراجع عن هذا القرار وذلك لعدة أسباب منها:

مخاطر تطبيق الفترة المسائية بالمدارس
 

  • أعمال الحفر الناتجه عن مد خط مترو الأنفاق بشارع الهرم، جعلت من شوارع مدارس الإدارة مرتع لسائقى التوكتوك ومدمنى المخدرات الذين يشكلون خطرًا على أبناءنا وتثبيتهم وسرقتهم
  • لا يتوفر عنصر الأمن والأمان
  • لا يوجد مدرسين تفى بغرض الفترة الثانية وإن وجد فهى فترة خمول مما يضر بمستقبل الطلاب
  • بعد الظهر فترة تميت الوقت قبلها وبعدها فالطلاب من الصعب أن يتمكنوا من المذاكرة.
  • فترة المدارس شتوية مما يجعل الليل يأتى على الأبناء وهم فى فترة الخروج وهو قلب الخطر
     

واتفق معهم أولياء أمور مدرسة هضبة الأهرام الرسمية لغات، الذين أوضحوا أن المدرسة في منطقة نائية، وأغلب الطلاب من مناطق الهرم وفيصل، وخروجهم في الشتاء من الفترة المسائية سيكون ليلا مما يعرضهم للخطر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «عقد عرفي وسيارة وإيصالات أمانة».. ضبط مرتكبي واقعة التعدي على صاحب قاعة أفراح بالفيوم
التالى بعد فتحه بساعات.. رابط مباشر لـ تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة