أخبار عاجلة
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -
محمد شريف.. يتحدث عن تجربتة مع الأهلي -

«القاهرة» تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم

«القاهرة» تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
«القاهرة» تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم

تلقى الدكتور محمد سامي عبد الصادق، القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا من الدكتور سيد كاسب، مدير وحدة التصنيفات، حول إعلان جامعة ستانفورد الأمريكية قائمة أفضل 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات لعام 2024. 

جامعة القاهرة تتصدر قائمة العلماء الأكثر استشهادًا لعام 2024

وقد تصدرت جامعة القاهرة الجامعات المصرية بـ 76 عالمًا، تلتها جامعة عين شمس بـ 58 عالمًا، ثم جامعتي المنصورة والزقازيق بـ 51 عالمًا لكل منهما، وقدم الدكتور محمد سامي عبد الصادق تهنئته لعلماء جامعة القاهرة المدرجين في القائمة، معبرًا عن تقديره لإسهاماتهم في رفع اسم الجامعة على الساحة العلمية العالمية من خلال أبحاثهم الرائدة.

اقرأ أيضا

وأكد رئيس الجامعة أن جامعة القاهرة ستواصل تقديم الدعم اللازم لتشجيع علمائها وباحثيها على إنتاج المزيد من الأبحاث المتميزة، مع التركيز على تطوير سياسات البحث العلمي وتعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية العالمية لزيادة معدل الاستشهادات وتحقيق المزيد من الإنجازات العلمية.

من جهته، قال الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، إن صدور النسخة الجديدة من قائمة جامعة ستانفورد هي شهادة على الجهود المبذولة من الباحثين والعلماء في الجامعة، وتعكس التزامهم بالتميز الأكاديمي والإسهامات العلمية العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة ستانفورد تعتمد على قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمي Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة تشمل النشر العلمي وعدد الاستشهادات ومؤشر H، وتغطي القائمة علماء من مختلف البلدان في 22 مجالًا علميًا و176 تخصصًا فرعيًا.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توفر عمالة ماهرة.. بيان هام من "الوزراء" عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية
التالى فتح باب التقديم بـ"جائزة الألكسو للإبداع والابتكار للباحثين الشبان" لعام 2024