أخبار عاجلة
وفاة مذيعة بسبب تشخيص خاطئ.. جمال شعبان يوضح -

الحر والرطوبة رجعوا تانى.. حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر 18- 9 -2024

الحر والرطوبة رجعوا تانى.. حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر 18- 9 -2024
الحر والرطوبة رجعوا تانى.. حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر 18- 9 -2024

يحرص المواطنون على متابعة حالة الطقس اليوم الأربعاء مصر، بما في ذلك القاهرة والإسكندرية والمحافظات الأخرى، عبر جوجل، وكشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من المتوقع أن يسود طقس حار ورطب خلال ساعات النهار في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. 

????️ حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر، 18 سبتمبر 2024، أنه من المتوقع أن يسود طقس حار ورطب خلال ساعات النهار في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وستكون درجات الحرارة مرتفعة بشكل خاص في مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد، حيث تصل إلى مستويات أعلى، مما يجعل الطقس هناك شديد الحرارة.

من المتوقع أن تتراوح نسبة الرطوبة في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 80% و90% خلال ساعات النهار، في حين ستنخفض ليلاً لتتراوح بين 35% و50%. هذه النسب المرتفعة من الرطوبة تعزز الشعور بالحرارة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في النهار.

كما تنشط الرياح على بعض شواطئ ( مطروح - العلمين - الإسكندرية - بلطيم ) وتصل سرعة الرياح إلى (40 - 50 كم/ساعة) ويصل ارتفاع الموج إلى ( 1.5- 2.5)م، وتوجد شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من ( حلايب وشلاتين وأبو سمبل).

945.jpg
حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر

ما هي حالة الطقس غدًا؟

وقالت الأرصاد الجوية غدًا، الخميس، سيستمر ارتفاع نسب الرطوبة، ويكون الطقس حارًا ورطبًا نهارًا في معظم المناطق، بينما يكون مائلًا للحرارة ورطبًا ليلًا. 

ستشهد البلاد أيضًا شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمقربة من المسطحات المائية، مع رياح معتدلة قد تنشط أحيانًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري، ستكون هناك شبورة خفيفة وجو مشمس، مع رياح تصل سرعتها إلى 32 كم/س.

????️حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر والظواهر الجوية المتوقعة 

أما الظواهر الجوية المتوقعة لطقس اليوم فهي كما يلي

الضباب الخفيف: ستتشكل شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

الأمطار: هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء والتي تضفي مزيدا من التحسن في الأحوال الجوية.

????️ حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة 

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة، فقد أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك بما يلي:

القاهرة الكبرى: العظمى 34 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة مئوية.

الإسكندرية: العظمى 34 درجة مئوية، والصغرى 23 درجة مئوية

مطروح: العظمى 38 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة مئوية.

سوهاج: العظمى 36 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة مئوية.

قنا: العظمى 37 درجة مئوية، والصغرى 26 درجة مئوية.

أسوان: العظمى 38 درجة مئوية، والصغرى 28 درجة مئوية.

946.jpg
حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر

????️متى ينتهي فصل الصيف

ويبدأ فصل الخريف يوم 22 سبتمبر، والمعروف عنه بأنه شهر التقلبات الجوية، حيث يشهد الطقس استقبال المنخفضات الجوية والأمطار، وقد يحمل النصف الأول منه سمات فصل الصيف على بعض المناطق ، أما النصف الآخر يحمل سمات فصل الشتاء .

????️في أي يوم يبدأ الخريف في عام 2024

فصل الخريف من أجمل فصول السنة لاعتداله في درجات الحرارة وأيضاً لانخفاض الإحساس بالرطوبة فيه و هو فصل انتقالي ينقلنا من فصل الصيف الحار الرطب إلى فصل الشتاء البارد الممطر  ويبدأ هذا العام يوم الأحد القادم الموافق 22 سبتمبر 2024.

إلا أن فصل الخريف مثل أي فصل تحدث فيه ظواهر جوية حيث تتخلله موجات حارة وأيضا موجات ماطرة وخاصة على جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون مسببه للسيول في بعض الأحيان  وذلك بسبب امتداد منخفض السودان الموسمي .

إلا أنه يظل الفصل الأروع خلال العام.

????️وصف مناخ فصل الخريف هذا العام

وإليكم بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية لـوصف مناخ فصل الخريف هذا العام:

944.jpg
حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر
تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحر والرطوبة رجعوا تانى.. حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر 18- 9 -2024
التالى التفاصيل كامله.. آخر موعد للتقديم على وظائف جامعة الأزهر غدا.. وظيفة جامعه