أخبار عاجلة

الوطنية لحقوق الإنسان: مرحلة جديدة من المواجهة بين إسرائيل وحزب الله

الوطنية لحقوق الإنسان: مرحلة جديدة من المواجهة بين إسرائيل وحزب الله
الوطنية لحقوق الإنسان: مرحلة جديدة من المواجهة بين إسرائيل وحزب الله

أكد محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، أننا أمام مرحلة جديدة من المواجهة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، ما يؤكد الدخول في دخلنا مربع الحرب المفتوحة، مضيفا أنه من المتوقع أن يصعد حزب الله من مستوى هجماته في العمق الإسرائيلي.

 

مواجهة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله

وأشاد محمد عبد النعيم بانسحاب عشرات الدبلوماسيين من قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة عند صعود رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لإلقاء كلمته، مضيفا إن كلمة بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة حملت الكثير من الأكاذيب والروايات التضليلية.

 

وذكر محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان أن الوضع الإقليمى قابل لمزيد من التدهور إذا لم يتم وقف الحرب فى غزة ووقف التصعيد فى جنوب لبنان من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

 

تضارب الأنباء حول مصير حسن نصر الله، أمين حزب الله في لبنان

وفي وقت سابق، قالت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين، إن المرشد الإيرانى دعا إلى اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومى بعد استهداف إسرائيل لمقر حزب الله فى لبنان.

 

حالة من تضارب الأنباء حول مصير حسن نصر الله، أمين حزب الله في لبنان بعد استهداف الجيش الإسرائيلى للمقر الرئيسى للحزب ببيروت، فمع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية على لبنان، هزت سلسلة انفجارات عنيفة مساء الجمعة، الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت لتعد بأن تلك الانفجارات هى الأعنف منذ بدء التصعيد.


وأكدت وكالة تسنيم الإيرانية نقلا عن مصادر مطلعة أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في لبنان والقيادى هاشم صفى الدين أحياء، بينما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلى نقلا عن مصدر، إن هناك مؤشرات تشير إلى تصفية حسن نصر الله خلال الضربة على الضاحية الجنوبية.

 

وأكد موقع أكسيوس نقلا عن مسئول إسرائيلى رفيع إن هناك مؤشرات على أن نصر الله كان فى موقع الهجوم وأن فرص خروجه حيا ضئيلة.

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مسئول إسرائيلى، إن عواقب قصف المقر المركزى لحزب الله ومحاولة استهداف حسن نصر الله خطوة قد تؤدى إلى حرب إقليمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حقيقة اغتيال حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية ببيروت
التالى ناصر منسي يسجل هدف التعادل لـ الزمالك أمام الأهلي