أخبار عاجلة
أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة -
أسهم الإمارات تُغلق على انخفاض اليوم الجمعة -
مؤشر التضخم لدى الفيدرالي يتباطأ إلى 2.2% -

بعد إطلاق النار على قاعدة الموساد.. اسرائيل تزعم تنفيذ ضربة قوية لجهاز استخبارات حزب الله

بعد إطلاق النار على قاعدة الموساد.. اسرائيل تزعم تنفيذ ضربة قوية لجهاز استخبارات حزب الله
بعد إطلاق النار على قاعدة الموساد.. اسرائيل تزعم تنفيذ ضربة قوية  لجهاز استخبارات حزب الله

أفادت  صحيفة معاريف العبرية  أن التقديرات في إسرائيل تشير  إلى أن جهاز استخبارات حزب الله تعرض لضربة قوية في أعقاب الهجوم الذي وقع أمس على مقر استخبارات التنظيم ، وبحسب التقارير الواردة من لبنان، فقد قُتل في الهجوم أكثر من مائة من سكان المبنى، وتشير التقديرات في إسرائيل إلى أن التشكيل تعرض لأضرار بالغة.

 

 وأشار التقرير العبري خلال الصباح، تمكن جيش الدفاع الإسرائيلي من ضرب صفيفات عبور حزب الله بين لبنان وسوريا، وبالتالي أوقف محاولات حزب الله لسد النقص في الأسلحة ووسائل الحرب. ويقول الجيش الإسرائيلي إن هذه هي البنى التحتية المستخدمة لنقل الأسلحة من الأراضي السورية إلى حزب الله في لبنان.

 

ويزعم مصدر في الجيش الإسرائيلي إن الأضرار التي لحقت بالمعابر السبعة كبيرة لأن إسرائيل نجحت في قطع القدرات التسليحية لحزب الله وإتلاف خطوط الإمداد لجميع تشكيلات المنظمة.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل دانيال هاغاري في بيان حول هذا الموضوع إن الجيش الإسرائيلي يعمل بحزم لمنع دخول الأسلحة إلى لبنان وتسليح حزب الله. في هذا الوقت، يواصل الجيش الإسرائيلي الهجوم بقوة من أجل الإضرار والتدمير القدرات العسكرية والبنية التحتية للمنظمة.

 

أعلن حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفوا اليوم الخميس مستوطنة  كريات موتسكين الإسرائيلية ومُجمعا الصناعات ‏العسكرية لشركة رفائيل الإسرائيلية في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا بِصليات من الصواريخ.

 

وقال حزب الله" ، في بيان إن ذلك يأتي " دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه".

 

وكان الجيش الإسرائيلي  أعلن  في وقت سابق رصد نحو 45 صاروخاً  أطلقت من الأراضي اللبنانية على الجليل الغربي بشمال البلاد .

 

ونقل موقع  0404  الإسرائيلي اليوم عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إنه تم اعتراض بعض الصواريخ  وسقط الباقي في مناطق مفتوحة.

 

وأشار إلى مواصلة مقاتلات سلاح الجو بتوجيهات من شعبة المخابرات وقيادة المنطقة الشمالية، صباح اليوم، مهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في عدة مناطق من الأراضي اللبنانية.

و نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تقريرا يفيد بأنه أعطى الضوء الأخضر لوقف إطلاق النار مع حزب الله في لبنان.

 

وجاء في البيان، "إن التقرير بشأن وقف إطلاق النار غير صحيح. هذا اقتراح أمريكي فرنسي لم يرد عليه رئيس الوزراء حتى".

 

وكانت القناة الـ12 التلفزيونية الإسرائيلية نقلت عن عضو - لم تسمه – ضمن طاقم العاملين بمكتب نتنياهو، أن وقف إطلاق النار يجب أن يسمح بإجراء مفاوضات بغرض التوصل إلى اتفاق دائم.

 

وقال مكتب نتنياهو إن تقرير القناة الإسرائيلية والذي يفيد بأن نتنياهو أصدر تعليمات للجيش بتقليص الهجمات في الدولة المجاورة من ناحية الشمال، كان أيضا "عكس الحقيقة... أمر رئيس الوزراء قوات الدفاع الإسرائيلية بمواصلة القتال بكامل قوتها، وفقا للخطة التي عرضت عليه".

 


 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية والهجرة يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط
التالى قبل اجتماع لجنة السياسة النقدية.. سعر الدولار مقابل الجنيه الثلاثاء 17-9-2024