أخبار عاجلة

رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام يزور عددا من المؤسسات الإعلامية بعمان

رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام يزور عددا من المؤسسات الإعلامية بعمان
رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام يزور عددا من المؤسسات الإعلامية بعمان

زار الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية اليوم وكالة الأنباء العُمانية ومركز الأخبار ومجمع الأستوديوهات الرقمية، ومبنى جريدة عمان.

 

واستمع  الضيف خلال الزيارة إلى شرحٍ وافٍ عن المحتوى الإعلامي والأخباري الذي تقدمه وزارة الإعلام ممثلةً في هذه المؤسسات، وتعرّف على ما تحويه من أدوات وبرامج تقنية حديثة ومتطورة تواكب متطلبات العمل الإعلامي.

 

وأشاد  رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية بالعلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية، مؤكدًا أنهما تمتلكان من المقومات الحضارية والفكرية والتقنية ما يُمكنهما من التعاون المشترك وتبادل الخبرات في كافة المجالات.

 تقريب العلاقات بين الدول والشعوب

وقال  إنّ الإعلام يؤدي دورًا مهمًّا في تقريب العلاقات بين الدول والشعوب والعمل على رأب الصدع والبحث عن المساحات المشتركة وتشجيعها والتواصل فيما بينها، لافتًا إلى دوره في رفع درجات الوعي فيما يتعلق بتأصيل الهوية الوطنية لمختلف الشعوب، والنشء عبر غرس الشعور بالانتماء وحب الوطن والمحافظة على مكتسباته.

 

ولفت  إلى دور الإعلام في التعامل مع الثورة التكنولوجية الذي يقوم على الاتصال واللحاق بالركب، وضرورة أن يكون المحتوى متوافقًا مع القيم والجوانب الأخلاقية والدينية والقانونية لمجتمعاتنا، مؤكدًا على أهمية تعظيم الجانب الإيجابي لمنصات التواصل الاجتماعي والابتعاد عن الجانب السلبي لها، المتمثِّل في بث المحتوى الإعلامي الذي يتعارض مع قيم الدين الإسلامي والعادات والتقاليد لمجتمعاتنا ومنها العنف والتطرّف.

 القضايا والتحدّيات في الجانب الإعلامي

وأشار إلى أنّ هناك العديد من القضايا والتحدّيات في الجانب الإعلامي والصحافة الورقية الموجودة في وقتنا الحالي، وتتمثل في انخفاض نسب القراءة والإعلانات والموارد بشكل عام، مؤكدًا أنّ هذا التحدي عالمي وليس مرتبطًا بدول محددة فقط، مشيرًا إلى أنّ الصحافة الورقية لن تموت ولا بد من الحفاظ عليها كونها تمثل جزءًا من القوى الناعمة للمجتمعات.


واستعرض  الدكتور وزير الإعلام خلال استقباله معالي رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية ‎مصر العربية العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وعددًا من القضايا والموضوعات الإعلامية، منها تبادل الخبرات في مجالات المحتوى الإلكتروني والتطورات التقنية الداعمة لوسائل الإعلام الحديثة، والتدريب، ودور الإعلام العربي في ترسيخ الهوية الحضارية، وتنشئة الأجيال على القيم الأصيلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ظهور أحمد بلال علي جروب واتساب الخاص بلاعبي الزمالك
التالى دراسة جديدة: قطعة شوكولاتة أفضل من صديق تبكي على كتفه