أخبار عاجلة

وفد الفيفا يصل أكادير لتقييم استعدادات المغرب لكأس العالم 2030

وفد الفيفا يصل أكادير لتقييم استعدادات المغرب لكأس العالم 2030
وفد الفيفا يصل أكادير لتقييم استعدادات المغرب لكأس العالم 2030

يستعد المغرب لاستقبال وفد رفيع المستوى من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الأربعاء، وذلك في إطار المتابعة الدقيقة للاستعدادات الجارية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2030.

ومن المقرر أن يركز الوفد الزائر على مدينة أكادير، التي تعد إحدى المدن المستضيفة المحتملة لهذا الحدث الكروي العالمي، حيث سيتم تقييم جاهزيتها لاستقبال الفرق والجمهور.

ملعب أكادير الكبير في قلب الزيارة

سيكون ملعب أكادير الكبير، الذي يشهد حالياً أعمال توسعة وتحديث، المحطة الأولى لوفد الفيفا.

ومن المتوقع أن يقوم الخبراء بتفقد سير العمل في الملعب، والتأكد من مطابقته للمعايير الدولية التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم لاستضافة مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى.

ملاعب التدريب في دائرة الضوء

بعد ذلك، سيتوجه الوفد إلى مجموعة من الملاعب التي تم اقتراحها لاستضافة تدريبات المنتخبات المشاركة في المونديال. الفنادق تستعد لاستقبال البعثات

ولن تقتصر زيارة وفد الفيفا على الملاعب فقط، بل سيشمل أيضاً فحص جودة الخدمات التي تقدمها الفنادق المخصصة لاستقبال بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة.

تقييم شامل لجاهزية المغرب

تهدف هذه الزيارة الشاملة إلى تقييم مدى جاهزية المغرب لاستضافة كأس العالم 2030، وتحديد النقاط التي تحتاج إلى مزيد من العمل عليها.

كما تساهم هذه الزيارات في تعزيز التعاون بين المغرب والاتحاد الدولي لكرة القدم، وتسليط الضوء على الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها المغرب في مجال تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أوستن لـ جالانت: نؤكد التزام الولايات المتحدة الثابت والدائم والحازم بأمن إسرائيل
التالى فادي بودية: الاحتلال يبرر عملياته العسكرية بحجة استهداف عناصر حزب الله