أخبار عاجلة
إنزو زيدان يقرر الإعتزال بشكل مفاجئ -
My Dream of Buying Arsenal Is Over، Says Africa’s Richest Man -

قرار جديد من الحكومة بشأن السلع الاستراتيجية.. ما هو؟

قرار جديد من الحكومة بشأن السلع الاستراتيجية.. ما هو؟
قرار جديد من الحكومة بشأن السلع الاستراتيجية.. ما هو؟

أصدرت الجريدة الرسمية أمس الاثنين قرارًا من مجلس الوزراء بتمديد العمل بقرار رئيس الوزراء رقم 5000 لسنة 2023، المتعلق بتحديد السلع الإستراتيجية لفترة مماثلة.

ينص القرار على إدراج سبع سلع تحت هذا التصنيف وهي: الأرز، السكر، زيت الخليط، الفول، الجبن الأبيض، الألبان، والمكرونة.

يشمل القرار حظر احتكار أو إخفاء هذه السلع عن التداول، سواء عن طريق الامتناع عن طرحها للبيع أو بأي شكل آخر، وذلك لمدة ستة أشهر.

العقوبات القانونية: وفقًا لقانون حماية المستهلك، يحظر احتكار السلع الإستراتيجية أو الامتناع عن بيعها. وتتراوح العقوبات بين الحبس لمدة لا تقل عن سنة وغرامة مالية بين 150 ألف جنيه و3 ملايين جنيه، أو ما يعادل قيمة السلع المحتكرة، أيهما أكبر.

وفي حال تكرار المخالفة، تزيد مدة الحبس لتتراوح بين سنتين وخمس سنوات، مع مضاعفة الغرامة. تُصادر البضائع المحتكرة، ويتم إغلاق المكان الذي ارتكبت فيه المخالفة لمدة تصل إلى ستة أشهر. بالإضافة إلى ذلك، قد يتم نشر الحكم على نفقة المتهم في جريدتين واسعتي الانتشار، ويمكن إلغاء رخصة المحل.

يأتي هذا القرار كجزء من الجهود الرامية لضبط السوق وضمان توافر السلع الإستراتيجية للمواطنين، ويُلزم حائزو السلع بالإبلاغ عن الكميات المخزنة لديهم للجهات المختصة، مع الالتزام بضوابط التوريد التي تحددها وزارة التموين والتجارة الداخلية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدفاع الروسية تعلن قصف 4 ألوية أوكرانية
التالى أسعار الفضة في مصر اليوم الإثنين 22-9-2024.. آخر تحديث