أخبار عاجلة
تعرف على أعراض الربو -
الاحتلال يواصل غاراته العنيفة على لبنان.. تفاصيل -
خبير: إسرائيل تخرق القانون الدولي بشكل متواصل -

خبير: الهند يمكنها لعب دورا هاما في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية

خبير: الهند يمكنها لعب دورا هاما في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية
خبير: الهند يمكنها لعب دورا هاما في تهدئة الحرب الروسية الأوكرانية

قال سمير أيوب، خبير الشؤون الروسية، إن وجود الرئيس الأوكراني زيلينسكي في الأمم المتحدة يمكنه من التفاوض مع الكثير من رؤساء العالم، مشيرا إلى أن دولة الهند أو بعض الدول الأخرى قد لا تعمل كما يريد زيلينسكى، إذ يرغب بالحصول على دعم عسكري كبير من العديد من دول العالم لمساعدته في حربه ضد روسيا.


وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رؤساء الدول يمكنهم مساعدة أوكرانيا لكن ليس عن طريق إمدادها بالمساعدات العسكرية بل عن طريق إيجاد سبل للتفاوض مع روسيا، مشيرا إلى أن الهند يمكنها أن تلعب دورا هاما في تهدئة الأوضاع نظرا لعلاقاتها الجيدة مع كلا طرفين الصراع.

 حل الأزمة الروسية الأوكرانية 

وأشار إلى أن حل الأزمة الروسية الأوكرانية لا يكمن في وجود دولة تلعب دور الوسيط في المفاوضات، ذاكرا أن أوكرانيا قد لا تكون مستعدة للتفاوض مستدلا على ذلك بسعي أوكرانيا الدائم لاستيراد الإمدادات العسكرية من جميع الدول الأوروبية وأمريكا، متابعا أن مطالبتها بضرب المناطق الاستراتيجية في روسيا يدل على أنها لا ترغب في السلام مع روسيا بل تريد تصعيد الأمور ومواصلة هذا الصراع.

 

وفي وقت سابق، اقترح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عقد قمة في الهند تهدف إلى إنهاء الحرب مع روسيا، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لكييف الأسبوع الماضي، بحسب مصادر مطلعة.  

الانتخابات الرئاسية


ووفقا لما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، يرمي زيلينسكي إلى عقد قمة ثانية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر لتكون بمثابة تكملة للقمة التي عقدت في يونيو والتي سعت إلى الحصول على تأييد من دول الجنوب العالمي لصالح كييف في حربها مع روسيا، الدائرة منذ عامين ونصف.

 

ولم يوافق مودي بعد على استضافة القمة، بحسب المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن المحادثات تعقد خلف أبواب مغلقة.

 

وأعرب مودي خلال الزيارة لكييف عن دعمه لسيادة أوكرانيا داخل حدودها المعترف بها دوليا، رغم تمسكه بدعوته إلى حل دبلوماسي للحرب.

 دعم الهند في صد العدوان الروسي

ورغم أن أوكرانيا سعت إلى الحصول على دعم الهند في صد العدوان الروسي، لم يوجه مودي انتقادا للهجوم الروسي، ولم تعلق وزارة الشؤون الخارجية الهندية على الفور على سؤال للتعقيب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صلاح سليمان: جوميز ارتكب أخطاء وعبدالله السعيد يقدم أداء كبير منذ انضمامه للزمالك
التالى نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي ...