أخبار عاجلة

حدث ليلا.. نقل 700 إسرائيلي تحت الأرض ومتحور كورونا يرعب العالم

حدث ليلا.. نقل 700 إسرائيلي تحت الأرض ومتحور كورونا يرعب العالم
حدث ليلا.. نقل 700 إسرائيلي تحت الأرض ومتحور كورونا يرعب العالم

في الساعات الأخيرة، شهدت الساحة الدولية تطورات عديدة أثارت الاهتمام العالمي، من بينها تجدد النقاش حول مصير قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار في قطاع غزة، وتحذير أمريكي شديد اللهجة موجه لإسرائيل، إلى جانب نقل حوالي 700 مريض إسرائيلي إلى مستشفى تحت الأرض، وعودة الحديث عن حادثة مقتل الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي. فما الذي جرى خلال الليل؟

تجدد النقاش حول مصير يحيى السنوار

عاد قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار ليكون محور الحديث بعد مرور عام على عملية "طوفان الأقصى"، لكن هذه المرة بسبب الشكوك حول مصيره. تقارير إعلامية أشارت إلى احتمالية اغتياله خلال قصف إسرائيلي على غزة، حيث تزايدت الشكوك بعد تعثر التواصل بينه وبين باقي القيادات في المفاوضات الجارية.

صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" نقلت عن الجيش الإسرائيلي أنه لا يمكنه تأكيد أو نفي خبر إصابة أو مقتل السنوار خلال الغارات، بينما أعرب جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" عن استبعاده لتلك الأخبار، مرجحًا أن السنوار لا يزال على قيد الحياة ويدير العمليات العسكرية في القطاع.

تحذير عالمي من متحور كورونا الجديد

مركز الوقاية من الأوبئة والأمراض حذر من انتشار متحور جديد من فيروس كورونا، الذي تم اكتشافه لأول مرة في ألمانيا. المتحور انتشر في 27 دولة أخرى في وقت قياسي، منها الولايات المتحدة التي سجلت 23 حالة.

التقرير المنشور في "الجارديان" أشار إلى أن سرعة تطور الفيروس تتفوق على جهود العلماء لإيجاد لقاح فعال، مما يجعل اللقاحات الحالية غير قادرة على الوقاية منه تمامًا، بل فقط على تخفيف الأعراض.

تحذير أمريكي لإسرائيل

كشفت هيئة الإذاعة الإسرائيلية عن رسالة تحذير من الولايات المتحدة إلى إسرائيل بشأن التصعيد العسكري الجاري في شمال الأراضي المحتلة. أمريكا حذرت من أن تصعيد الأوضاع قد يؤدي إلى دخول المنطقة وأمريكا في صراع أوسع نطاقًا.

وأوصت الولايات المتحدة بضرورة إعطاء فرصة للحل الدبلوماسي، رغم الرد العسكري.

قضية مقتل الرئيس الإيراني السابق تعود للواجهة

عاد الحديث مجددًا عن مقتل الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي الذي توفي في حادث تحطم مروحية في مايو الماضي. عضو في البرلمان الإيراني ألمح إلى وجود شبهة جنائية خلف الحادث، مشيرًا إلى أن رئيسي كان يحمل جهاز "بيجر" خلال رحلته، وهو ما قد يكون مرتبطًا بصفقة أجهزة وصلت إلى حزب الله واستهدفتها الاستخبارات الإسرائيلية.

نقل 700 مريض لمستشفى تحت الأرض

وسائل إعلام عبرية أفادت بأن إسرائيل تعيش حالة من التوتر نتيجة للهجمات المكثفة التي يشنها حزب الله في شمال الأراضي المحتلة.

ونقلت صحيفة "واينت" أن مستشفى "رامبام" تحت الأرض في حيفا استقبل 700 مريض إسرائيلي نتيجة لهذه الهجمات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس مجلس النواب السابق يزور رئيس هيئة قضايا الدولة
التالى 32درجة الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة