أخبار عاجلة
وفاة اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية -
كولر يحذر الأهلي: الاحتفالات انتهت.. القمة تنتظر -

أنصار حزب البديل الألماني يرددون مطالب بترحيل جماعي للمهاجرين

أنصار حزب البديل الألماني يرددون مطالب بترحيل جماعي للمهاجرين
أنصار حزب البديل الألماني يرددون مطالب بترحيل جماعي للمهاجرين

احتفل أنصار حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف بنتائج الانتخابات أمس الأحد في ولاية براندنبورج شرقي البلاد بالهتافات والمطالب على أنغام الموسيقى، بالترحيل الجماعي للمهاجرين.

أظهرت النتائج الأولية حصول حزب "البديل من أجل ألمانيا" على نحو 30% 

 

وهتف الحشد في الفعالية، التي أُقيمت في مطعم على أطراف عاصمة الولاية بوتسدام، بعدما أظهرت النتائج الأولية حصول حزب "البديل من أجل ألمانيا" على نحو 30% من الأصوات في براندنبورج.

 

وردد أنصار الحزب الشبان أغاني عدائية بصوت عال، بما في ذلك أغنية تحمل كلمات مثل "سنرحلهم جميعا، نرحلهم جميعا"، بينما رفع آخرون لافتة مطبوعة عليها شعار " رحلوا الملايين".

 

ومن بين الحاضرين في الفعالية كان المرشح الرئيسي للحزب في براندنبورج، هانز كريستوف بيرندت، بالإضافة إلى القائدين الوطنيين المشاركين للحزب أليس فايدل وتينو تشروبالا.

 

كما حضر بيورن هوكه، السياسي المثير للجدل والذي يقود الحزب في ولاية تورينجن بوسط البلاد.

 

وخارج الحدث، تجمع مئات المتظاهرين المناهضين للحزب في مظاهرة مضادة. ورفع المتظاهرون لافتات تحمل رسائل مثل "بوتسدام خالية من النازيين" و"لا مكان لحزب البديل من أجل ألمانيا". وتمركز ضباط الشرطة بين المتظاهرين وحشد أنصار الحزب المبتهجين.

 

البديل من أجل ألمانيا
 

قبل يوم واحد من انتخابات برلمان ولاية براندنبورج شرقي ألمانيا، شهدت مدينة بوتسدام (عاصمة الولاية ومقر إقامة المستشار أولاف شولتس) اليوم السبت مسيرة مناهضة لحزب البديل من أجل ألمانيا.


وتضمنت المسيرة حفلات موسيقية لفرق مثل "مادسن" و"شبورت فروينده شتيلر"، وحمل مشاركون في المسيرة لافتات عليها عبارات مثل "بوتسدام ستظل ملونة" و"حقوق الإنسان بدلا من الأشخاص اليمينيين".

 

وفي بداية الفعالية التي حملت تحت شعار "ابقوا ثابتين – في مواجهة البديل من أجل ألمانيا والانجراف نحو اليمين"، تجمع المئات في وقت مبكر من بعد الظهر في ساحة لويزن، وكان من بينهم العديد من العائلات مع أطفالها.

ودعا إلى هذه المسيرة كل من مبادرة "لا رغبة في النازيين"، وتحالف "جسور بدلاً من خنادق" في براندنبورج.

 

وقال يوشي، أحد منظمي الفعالية ومغني فرقة "زد إس كيه" لموسيقى بانك روك: "نحاول مجددًا إيقاظ الجميع في جميع أنحاء البلاد، لكي يذهب الجميع للتصويت غدًا".

 

وأضاف: "نحن نتمنى بقوة ألا يصبح البديل من أجل ألمانيا، على الأقل، هو القوة الأكبر". خلال التجمع، ورفع العديد من الأشخاص في المسيرة لافتات تطالب بحظر الحزب.

 

تجدر الإشارة إلى أن مكتب حماية الدستور(الاستخبارات الداخلية) في براندنبورج يصنف فرع البديل من أجل ألمانيا في الولاية كحالة اشتباه لمنظمة يمينية متطرفة.

 

وأظهرت نتائج الاستطلاع الأخير الذي أُجْرِي قبل الانتخابات، تفوق الحزب اليميني الشعبوي على حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي.

 

وترافق العديد من الفرق المسيرة موسيقيًا، ويتوقع المنظمون حضور عدة آلاف من المشاركين في المساء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تصريح ناري من مدرب المنتخب الإيراني للفوتسال قبل مواجهة المغرب
التالى أرتيتا مدرب أرسنال: "غياب أوديجارد اختبار رائع لقوة فريقنا"