أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة 15 جنيهاً -
مجلس جامعة المنصورة يعلن الفائزين بجوائز 2024 -

بدء أعمال اللجنة الثلاثية لفحص أعمال المتقدمين للتعيين بالصحف القومية

بدء أعمال اللجنة الثلاثية لفحص أعمال المتقدمين للتعيين بالصحف القومية
بدء أعمال اللجنة الثلاثية لفحص أعمال المتقدمين للتعيين بالصحف القومية

كشفت الهيئة الوطنية للصحافة عن بدء أعمال اللجان الثلاث المشكلة لفحص أعمال المتقدمين للتعيين من بين المتدربين والعقود المؤقتة (صحفيين - إداريين - عمال)، والتي استهلت أعمالها ظهر اليوم.

 


وأوضحت أن أعمال اللجنة تستمر حتى الانتهاء من فحص كل طلبات المتقدمين الواردة من المؤسسات القومية. 

 تشكيل لجنة تظلم مستقلة 


ومن ناحيته؛ قرر المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة تشكيل لجنة تظلم مستقلة عن لجان الاختيار الثلاث للنظر في التظلمات المترتبة على قرارات اللجان الثلاث لضمان حقوق الزملاء. 


وقال الشوربجي، إن قواعد التعيين مستقرة، وحيادية، ومجردة، وجري الاتفاق على قواعدها من قبل المختصين وأعضاء اللجان المعنيين.

 إجراءات التعيين

وأكد على أن إجراءات التعيين ستبدأ فور انتهاء أعمال اللجان، وعلى دفعات شهرية تشمل كل المؤسسات حتى الانتهاء من تعيين كافة المقبولين.

 

وفي وقت سابق؛ أعلن عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أنه سيتم صرف مكافأة نهاية الخدمة للزملاء المحالين للمعاش بالمؤسسات الصحفية القومية، وسيتم تحويل المكافأة للزملاء على حساباتهم البريدية أو البنكية.

المؤسسات الصحفية القومية


وتأتى هذه الاجراءات في إطار حرص الهيئة على مصلحة جميع العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية والزملاء المحالين للمعاش.

 

وعلى صعيد متصل؛ التقى المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين لمناقشة سبل التعاون بين النقابة والهيئة للارتقاء بالمهنة ودعم مكانة الصحافة القومية، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على وضع رؤية يتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة والنقابة يكون هدفها الارتقاء بدور الصحافة القومية، باعتبارها مصنع الخبرات التي خرج منها كل القامات الصحفية وقيادات الصحف الخاصة الحالية.

 

يأتي ذلك في إطار التعاون بين الهيئة الوطنية للصحافة ونقابة الصحفيين من أجل تطوير المهنة وتحسين أوضاع الصحفيين.

 التنوير والتثقيف وكشف مكامن الخطر

وأكد الطرفان أن هذه الرؤية تأتي ضمن خطة عامة هدفها التأكيد على دور الصحافة المصرية كقوة ناعمة من خلال تطوير إمكانيات المؤسسات الصحفية والصحفيين بها وتوسيع مساحات العمل الصحفي لتعود الصحافة من جديد معبرة عن المجتمع ودعم دورها في التنوير والتثقيف وكشف مكامن الخطر التي تواجه الدولة، كسلطه رابعة تراقب وتحذر وتبشر بمستقبل يليق بنا جميعاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أداء رائع لناشئي وبراعم السكة الحديد أمام الزمالك
التالى سبورتنج لشبونة يثأر من بورتو ويهزمه بثنائية في الدوري البرتغالي