أخبار عاجلة

قبل إعلان الحكومة بـ 24 ساعة.. مصر تايمز ينفرد بسبب الوباء الغامض في أسوان

قبل إعلان الحكومة بـ 24 ساعة.. مصر تايمز ينفرد بسبب الوباء الغامض في أسوان
قبل إعلان الحكومة بـ 24 ساعة.. مصر تايمز ينفرد بسبب الوباء الغامض في أسوان

نقص الكلور..

كشفت مصادر مطلعة، أن اللجنة المشكلة من وزارة الصحة توصلت إلى الأسباب الرئيسية في انشار الوباء الغامض الذي تسبب في إصابة قرابة 150 شخص من منطقة أبو الريش بمحافظة أسوان، حيث خلصت إلى أن نقص الكلور في محطة التحلية لتنقية المياه التابعة لوزارة الري هو السبب الرئيس في انتشار الوباء، وهو ما أدى إلى ظهور محافظ أسوان اليوم أثناء شرب المياه من الصنابير أمام المواطنين لاطمئنانهم على انتهاء الأزمة ومعالجة الأمر. 

 

سبب انتشار الوباء الغامض في أسوان

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ مصر تايمز، أن نقص الكلور أدى إلى عدم تحلية المياه بعد نزول السيول خلال الأسابيع الأخيرة في محافظة أسوان، ما نتج عنه حالات نزلات معوية مفاجئة لعدد كبير من السكان نتيجة شرب المياه الملوثة، وعرف إعلامياً بالوباء الغامض .

 

وأكد المصدر أنه تم تركيب جهاز إضافي في محطة التحلية لتنقية المياه لحل أزمة الوباء الغامض نهائياً.

 

وسيطرت على من الخوف خلال الفترة الماضية على سكان محافظة أسوان بعدما ترددت شائعات بانتشار مرض الكوليرا وسط أبناء محافظة أسوان .

 

وكان اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، أجرى جولة تفقدية على منظومة التشغيل بمحطة مياه أبو الريش قبلي الشيخ على، كما أطمأن على ما شهدته المحطة من تحديث منظومة الكلور لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

 

وكان الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أكد على إنه تم العمل على ثلاثة محاور لمعرفة أسباب انتشار العدوى بين أهالي أسوان.

 

وتضمن المحور الأول التأكد من سلامة مياه الشرب وبالتالي تم أخذ عينات من عدد 103 محطات مياه في محافظة أسوان لفحصها، وتم الاطمئنان على جاهزية ومأمونية مياه الشرب من خلال هذه المحطات.

 

وتضمن المحور الثاني توجه فرق العمل المتخصصة إلى المستشفيات للتأكد من استعدادها وقدرتها على استقبال الحالات، فكما سبق الإشارة إلى أن عدد الحالات مقارنة بإجمالي مليون و650 ألف مواطن هم سكان محافظة أسوان، يعدُ عدد حالات بسيطة تم رصدها وفي أماكن محددة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بنزيما يرفع راية التحدي قبل صدام الهلال "بمثابة نهائي"
التالى مصر ترحب بقرار سكرتير عام الأمم المتحدة استحداث منصب مبعوث خاص للمياه