أخبار عاجلة
ارتفاع مؤشرات البورصة بختام تعاملات الاحد -

المفتي الجعفري اللبناني: ما ينتظر إسرائيل ترسانة ومفاجآت لا سابق لها بتاريخ الحروب

المفتي الجعفري اللبناني: ما ينتظر إسرائيل ترسانة ومفاجآت لا سابق لها بتاريخ الحروب
المفتي الجعفري اللبناني: ما ينتظر إسرائيل ترسانة ومفاجآت لا سابق لها بتاريخ الحروب

 أكد المفتي الجعفري اللبناني أحمد قبلان  اليوم الأحد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يضع إسرائيل بقلب أكبر "كارثة تاريخية"، مشيرا إلى أن "ما ينتظر إسرائيل ترسانة ومفاجآت لا سابق لها بتاريخ الحروب".

 

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام اليوم عن قبلان قوله إن "الشر لا يدفعه إلا الشر، والقوة بالقوة، والقتال الحق ضرورة دُنيا ودين لقطع يد الشر والطغيان، والآتي أعظم، ونتنياهو يضع إسرائيل بقلب أكبر كارثة تاريخية، والمنطقة برميل بارود، والمحور كلّه على أهبة الاستعداد".

 

وأضاف أن "إسرائيل مطوّقة بترسانة صواريخ ونار لا سابق لها على الإطلاق، ومن يكتب التاريخ المقاومة ومحورها وليس واشنطن ونفاقها وغدرها وطغيانها".

 

وأكد أن "ما ينتظر إسرائيل أكبر خراب على الإطلاق، وأي حماقة كبيرة يرتكبها نتنياهو سيجد قوة الرضوان بالجليل وسط قتال ودمار ونار لم تعرفها إسرائيل من قبل، وزمن التهويل انتهى ولحظة التاريخ بدأت، ولا وقف للنار دون وقف النار بغزة، وما ينتظر إسرائيل ترسانة ومفاجآت لا سابق لها بتاريخ الحروب".

 

وأشار إلى أن "المغلوب بهذه الحرب الشر وأهله لا الخير وأهله، والمقاومة تُخيف ولا تخاف، ولا يجوز المساواة بين الخير والشر، والدفاع عن المعذبين أكبر  مطالب الرب، وقيمة الأديان من نصرة المظلومين المضطهدين لا ترك الطغاة الجزارين فوق رقاب الضعفاء المعذبين".

 

يذكر أنه قُتل إسرائيلي وأصيب آخر جراء حادث وقع اثناء إطلاق صافرات الانذار خلال القصف الصاروخي من لبنان .

 

 

وذكرت قناة 14 الإسرائيلية  إن شابا /17 عاماً/ لقي حتفه صباح اليوم في حادث سير خطير شمال البلاد أسفر عن إصابة شاب  آخر /20 عاماً/ أيضاً بجروح متوسطة إلى خطيرة.

 

وأشارت إلى أن الحادث الخطير وقع اثناء إطلاق صفارات  الإنذار تزامنا مع إطلاق الصواريخ من لبنان .

 

وكان 12 إسرائيليا  أصيبوا بجروح متوسطة جراء قصف صاروخي من لبنان باتجاه شمال البلاد .

 

وذكر موقع 0404  الإسرائيلي أن صاروخا أصاب بصورة مباشرة منزلا في بلدة كريات بياليك جنوب حيفا ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى .

 

وأشار الموقع إلى إصابة شخصين / 56 عاما و17 عاما / بشاظيا صاروخ  إضافة إلى نقل ستة جرحى إلى المستشفى  أصيبوا وهم في طريقهم إلى الأماكن المحصنة .

 

وأفادت قناة 14 الاسرائيلية بإصابة مباشرة في مبنيين في كريات بياليك، مشيرة إلى إطلاق حزب الله اللبناني صباح اليوم وابلًا كثيفًا من الصواريخ على المستوطنات في الشمال.

 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أن حزب الله أطلق حوالي 85 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل.

 

كشف إعلام إسرائيلي عن مقتل جندي وإصابة آخرين قرب تل حاي بالجليل الأعلى إثر إطلاق قذيفتين من جنوب لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وفي سياق ذي صلة، قال حزب الله اللبناني، إنه سيواصل عملياته اليومية ضد إسرائيل بشكل منفصل عن الرد الذي سيتخذه عقب تفجيرات لبنان الأخيرة.

 

وحذر وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، من خطورة التصعيد وجر المنطقة إلى حافة الهاوية إثر تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية في لبنان.

 

كذلك، أفاد الإعلام الإسرائيلي، برفع حالة التأهب في أنظمة الدفاع الجوي والقوات الجوية تحسبا لهجوم من حزب الله.

 

وفي وقت سابق، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي عصر اليوم الأربعاء، على بلدات كفركلا وكفرشوبا وحولا وأطراف بلدة حلتا في جنوب لبنان.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الديوان الأميري الكويتي يعلن وفاة الشيخ مشعل بن عبدالعزيز.. وتشييع الجنازة عقب صلاة العصر
التالى سبورتنج لشبونة يثأر من بورتو ويهزمه بثنائية في الدوري البرتغالي