أخبار عاجلة
شاومي تطلق سلسلة هواتف Xiaomi 14T -

محافظ القاهرة: منع إصدار تراخيص أو تصاريح هدم الفيلات والقصور

محافظ القاهرة: منع إصدار تراخيص أو تصاريح هدم الفيلات والقصور
محافظ القاهرة: منع إصدار تراخيص أو تصاريح هدم الفيلات والقصور

أصدر د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة قرارًا بحظر الترخيص أو إصدار تصاريح بهدم القصور والفيلات أيًا كان طابعها أو حالتها الإنشائية دون العرض عليه بتقرير من اللجنة المتخصصة التى قام بتشكيلها على مستوى المحافظة لمراجعة الإجراءات التى تمت مع الحالات والطلبات المقدمة، وعرض تقارير دورية بشأنها بالاستعانة بمن تراه اللجنة من المختصين ذوى الكفاءة  .


وأكد محافظ القاهرة أنه فى الحالات التى تتطلب ضرورة الهدم يتم تنفيذ كافة الضوابط والاجراءات المقررة قانونًا ، مع عدم جواز البناء على الأرض إلا فى حدود المساحة والارتفاع اللذين كانا عليهما قبل الهدم ، وذلك دون الإخلال بما قد تحدده اشتراطات البناء من مساحة أو ارتفاع أقل.

 

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة عددًا من مدارس القاهرة  لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، بدأها بمدرسة أنس بن مالك للتعليم الأساسى بحى السلام أول.

 

رافق المحافظ فى جولته د. أيمن بهاء الدين نائب وزير التعليم، وم. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية،  وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وعدد من قيادات المحافظة.

 

وقدم محافظ القاهرة التهنئة لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين بالمدرسة بالعام الدراسى الجديد، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا موفقًا، كما قام بتوزيع عدد من الحقائب المدرسية والأدوات المكتبية على طلبة المدرسة بمناسبة العام الدراسى الجديد.

 

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة، مشيرًا إلى أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وعودة الطلاب لها هو الدور الأساسي الذي تركز عليه وزارة التربية والتعليم حاليًا، لتحقيق عام دراسى منضبط.

 

وطالب محافظ القاهرة بالعمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية، حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

 

وطمأن محافظ القاهرة أولياء الأمور أن الدولة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير العناصر اللازمة لانجاح العملية التعليمية.

 

وأكد محافظ القاهرة خلال الجولة انتظام العمل بجميع مدارس العاصمة البالغ عددها ٦٠٨٧ مدرسة بها ٧٣٢٣٩ فصل لاستيعاب ما يقارب ٢.٥ مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة تابعة لـ"جونسون آند جونسون" تطلب الإفلاس للمرة الثالثة
التالى محافظ قنا يناقش الموقف التنفيذي لمنطقة الترامسة الحرفية