أخبار عاجلة

جمال بيومي: الموقف الأمريكي مساند بصورة عمياء لإسرائيل

جمال بيومي: الموقف الأمريكي مساند بصورة عمياء لإسرائيل
جمال بيومي: الموقف الأمريكي مساند بصورة عمياء لإسرائيل

علق السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن جلسة مجلس الأمن الطارئة بشأن الأحداث الأخيرة في لبنان،  قائلا: "قد تكون محفل لكي نرفع أصواتنا ونجعل معظم دول العالم تتابع، والعالم يدين العدوان الإسرائيلي، ورغم تفائلي إلا أنني لست متفائلا من أي قرار ننتظره لمجلس الأمن".

 مجلس الأمن

وأضاف "بيومي"، خلال مداخلة مع الإعلامية آلاء طاهر على قناة إكسترا نيوز، أنه سبق وأن تم عرض مجرد إيقاف القتال فصوتت الولايات المتحدة ضد 14 دولة أعضاء مجلس الأمن وافقوا على وقف القتال وأمريكا صوتت بالفيتو بالتالي لا أتصور أن مجلس الأمن سيصدر قرارا يفيد هذه القضية، والموقف الأمريكي مساند بصورة عمياء لإسرائيل مهما فعلت وحدث.

 

وتابع: "الأمم المتحدة ما لم يتعلق الأمر بالجمعية العامة، والجمعية العامة أصدرت قرارا منذ يومين به غالبية عظمى مع إيقاف القتال وتدين العدوان الإسرائيلي، لكن قرارات الجمعية العامة ليست ملزمة، بينما مجلس الأمن تقف فيه أمريكا بالمرصاد للاعتراض ولن تسمح له بإصدار أي قرار".

 

من جانبه؛ أدان مندوب الجزائر في مجلس الأمن بأشد العبارات الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان، وذلك خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن.

 

وعلى صعيد متصل؛ طالب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الدول ألا تألو جهدا لضمان احترام كامل للقانون الدولي، وذلك خلال جلسة مجلس الأمن الدولي.

 

وشدد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على أنه لا يمكننا أن نسمح بتقويض القانون الدولي، وذلك خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن الدولي.

 

كما أكد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على أن الوضع في قطاع غزة كارثي جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة والقصف المستمر.

 

من جانبها؛ قالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة إن توسع دائرة العنف يشكل تهديدا لاستقرار لبنان وإسرائيل والمنطقة، وذلك خلال كلمتها بجلسة مجلس الأمن.

 

وشددت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة على أن تبادل التصعيد على الحدود بين لبنان وإسرائيل يمثل انتهاكا للقرار 1701، وذلك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي.

 إشارات مقلقة على التصعيد بين لبنان وإسرائيل

وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: نرى إشارات مقلقة على التصعيد بين لبنان وإسرائيل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

ويعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بشأن الأحداث الجارية بلبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زلزال بقوة ٦ ريختر يضرب غرب الأرجنتين
التالى الخارجية الإيرانية ترد على مزاعم إرسال طهران صواريخ بالستية إلى روسيا