أخبار عاجلة

اليوم الوطني السعودي.. أجواء حافلة بالاحتفالات والعروض الجوية

اليوم الوطني السعودي.. أجواء حافلة بالاحتفالات والعروض الجوية
اليوم الوطني السعودي.. أجواء حافلة بالاحتفالات والعروض الجوية

اليوم الوطني السعودي..يحل اليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام، وهو مناسبة مميزة يحتفل خلالها السعوديون بذكرى مرور 94 عاماً على توحيد المملكة.

 

اليوم الوطني السعودي..ويعود الاحتفال باليوم الوطني السعودي إلى اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، والذي أعلن قيام المملكة في عام 1351 هـ/ 1932 م.

 

اليوم الوطني السعودي..و تم اختيار هذا اليوم بناءً على المرسوم الملكي الصادر في السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351 هجري، والذي وحد جميع أجزاء الدولة لتصبح المملكة العربية السعودية. وتُعد هذه الذكرى فرصة لتقدير جهود الملك عبدالعزيز في بناء المملكة والحفاظ على التراث.

 

اليوم الوطني السعودي..ويقام في اليوم الوطني السعودي العديد من الاحتفالات التي تتعلق بالفلكلور والتراث  والانشطة الثقافية  في جميع مدن المملكة ، كما تشمل الاحتفالات  والفعاليات الاستعراضات الجوية، المسرحيات، اللوحات الغنائية، عروض التسوق والتخفيضات، الأنشطة المدرسية، والجولات الثقافية. تُختتم الاحتفالات بعروض الألعاب النارية والليزر، إضافة إلى البرامج الترفيهية في المدن الرئيسية.   

 

اليوم الوطني السعودي..و يبدع المواطنون السعوديين في ابتكار أفكار جديدة  للزينة  لإقامة الاحتفالات مثل شرائط الزينة المكتوب عليها شعارات اليوم الوطني لعام 1446/2024، وملصقات تعكس التطور في السعودية، وزينة على علب المياه الغازية وأكواب المشروبات. تشمل الزينة أيضاً بطاقات مكتبية وتغريدات توضع على توزيعات الأطفال.

 

العروض الجوية 

 

و أعلنت  السلطات في المملكة  العربية السعودية موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024 للعاملين بالقطاع العام والأهلي والخاص الذي يحل هذا العام بتاريخ 23 من سبتمبر الجاري، وفق ما جاء بوكالة الأنباء السعودية.

 

وتُنفذ القوات الجوية الملكية السعودية عروضًا جوية بطائرات "إف - 15 إس آي" و"إف - 15 سي" و"تورنيدو" و"تايفون" في الرياض، وجدة، والخبر، والخفجي، والجبيل، والدمام، والأحساء، وعسير، وجازان، وتبوك، والطائف، والباحة، والخرج، ونجران، والجوف، وتبوك إلى جانب عروضها الأرضية في عدد من القواعد الجوية، فيما سيشارك فريق «الصقور السعودية» بتنفيذ تشكيلات وعروض جوية متنوعة.

 

وأوضحت الوزارة أن العروض في يوم 18 سبتمبر ستكون في كورنيش الخفجي الساعة 4:30 مساءً، وكورنيش الفناتير بالجبيل 5:05 مساءً، بينما في 19 سبتمبر ستكون بمتنزه الملك عبدالله البيئي وطريق الملك عبدالله بالأحساء الساعة 4:30 مساءً، وفي كورنيش الدمام الشرقي الساعة 5:00 مساءً.

 

وفي جدة ستكون العروض على الواجهة البحرية في 18 و19 و20 سبتمبر الساعة الـ5 مساءً، وفي الرياض ستكون في يومي 22 و23 سبتمبر بحديقة أم عجلان بحي القيروان الساعة 4:30 مساءً، كما ستكون بـ22 و23 سبتمبر في كل من خميس مشيط (البوليفارد - تمنية - سراة عبيدة) وفي أبها (طريق الملك خالد - شارع الفن)، وكذلك حديقة الأمير محمد بن سعود وحديقة الأمير حسام بن سعود ومتنزه غابة رغدان في الباحة، في الساعة الـ5 مساءً.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل زيارة وزير الداخلية السعودي لمصر.. تنسيق وتشاور رفيع المستوى (فيديو)
التالى المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد