أخبار عاجلة
موعد صلاة الجمعة 27 سبتمبر 2024 في المحافظات -

قذائف الحجارة والطماطم والمواد الكيميائية تتساقط على الشرطة الأسترالية 

قذائف الحجارة والطماطم والمواد الكيميائية تتساقط على الشرطة الأسترالية 
قذائف الحجارة والطماطم والمواد الكيميائية تتساقط على الشرطة الأسترالية 

اعتقلت الشرطة الأسترالية في ملبورن عشرات من المحتجين المناهضين لإسرائيل اليوم الأربعاء، بعد أعمال شغب خارج قاعة مؤتمرات شهدت مؤتمرا بشأن التسليح، حسبما أفاد الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت(واي نت).

 

كما أفادت الشرطة بأن المحتجين رشقوا أفرادها بالحجارة والأسمدة والطماطم ومواد كيميائية، من بينها أحماض.

 

وردت الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي، مما أسفر عن إصابة 24 رجل شرطة على الأقل تم نقلهم لتلقي الرعاية الطبية، وأصيب عدد من المشاركين في المؤتمر أيضا.

 

كما تم القبض على نحو 40 محتجا يشتبه في ارتكابهم اعتداءات وإحراق عمدي وتعطيل السير، وقالت شرطة ولاية فكتوريا في بيان: "هال شرطة ولاية فكتوريا سلوك بعض المحتجين".

طلاب من أجل فلسطين

ونظمت منظمتا (طلاب من أجل فلسطين) و (أوقفوا الحروب) المظاهرة خارج قاعة المؤتمرات. وكان المنظمون يأملون في مشاركة 25 ألف متظاهر لكن وفقا للشرطة شارك حوالي 1200 شخص.

 شبكة المنظمات الأهلية

من جانبه؛ أشار أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لجرائم إبادة متواصلة -على كل المستويات- من قبل الاحتلال الإسرائيلي سواء بأعمال القصف أو من خلال الكارثة الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال بمنع وصول المساعدات، ويأمل الشعب الفلسطيني في أن تتخذ محكمة العدل الدولية قرارا يلزم بوقف هذا العدوان وإنصاف الضحايا.

 

 الاحتلال ووزير جيشه

 

وقال "الشوا"، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي على قناة "القاهرة الإخبارية"، "نتطلع لمحكمة العدل الدولية بأن تأخذ قرارا فيما يتعلق بتوقيف رئيس الاحتلال ووزير جيشه الذين أقروا هذه الجرائم بحق شعبنا الفلسطيني، وكل من قام بهذه الجرائم ضد الإنسانية، والعمل باتجاه الضحايا وهو خطوة مهمة، حيث نتحدث عن عشرات الآلاف من المواطنين الذين قتلوا وأصيبوا، والتدمير الممنهج لكل مقومات الحياة في قطاع غزة".

 

وأضاف: "هذه الجرائم التي تم ممارستها سواء جرائم الإبادة الجماعية في غزة وأيضا ما حدث في الضفة الغربية من عمليات الاستيطان ومن تدمير وقتل خلال ما شهدناه خلال الأيام الماضية، وهي جرائم ضد الإنسانية من قبل الاحتلال على كل المستويات".


وفي وقت سابق؛ أكدت عائلات الأسرى الإسرائيليين إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يفوت أي فرصة لعرقلة صفقة إعادة الرهائن من غزة.
 

وفي سياق متصل؛ أشار جون كيربي إلى أنه مازال بإمكاننا بذل الجهد من أجل وقف إطلاق النار والعودة لمسار المفاوضات،  وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض على أنه لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

ولفت جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القبض على عنصر إجرامى بحوزته كوكتيل مخدرات في جنوب سيناء
التالى سقوط عنصرين إجراميين بحوزتهما بانجو في دمياط