أخبار عاجلة

عادات شائعة في الحمام تؤدي إلى مخاطر صحية.. تعرف عليها

عادات شائعة في الحمام تؤدي إلى مخاطر صحية.. تعرف عليها
عادات شائعة في الحمام تؤدي إلى مخاطر صحية.. تعرف عليها

يمكن أن يكون الحمام، حتى وإن كان نظيفاً، مصدراً للعديد من الإصابات بالعدوى ما لم يتم اتباع بعض القواعد ، و تعتبر الحمامات، حتى النظيفة منها، أرضاً خصبة لتكاثر البكتيريا والجراثيم إليك بعض العادات السيئة التي يجب تجنبها عند استخدام الحمام.

 

840.jpg

يغفل الكثيرون عن تنظيف منطقة الظهر وأسفل القدمين وخلف الأذن أثناء الاستحمام، ما يعرض هذه المناطق لظهور الحبوب بها.

 

الحمام ليس أكثر المناطق نظافة في المنزل، لذلك يجب وضع فرشاة الأسنان بالقرب من المرحاض، حتى لا تتعرض إلى الجراثيم، ومن ثم نقل الأمراض إلى الشخص.

 

يجب إغلاق الغطاء عند تنظيف المرحاض من النفايات التي به، حيث إن مياه الدوران تختلط مع جزيئات صغيرة من النفايات فتنتشر في الهواء، ويمكن أن تؤدي إلى انتشار الجراثيم والبكتيريا إلى منشفتك وحوضك وحتى فرشاة أسنانك.

 

عدم غسل الليفة

تنمو البكتيريا في البيئة الرطبة، لذا فإن الاحتفاظ بالليفة أو اسفنجة الاستحمام في الحمام بعد الاستخدام يؤدي إلى تكاثر البكتيريا فيها بسبب طبيعة سطحها، و يجب تجنب وضع الليفة أو اسفنجة الاستحمام داخل الحمام، وإنما يجب أن يتم تجفيفها في الشمس قبل استخدامها مجدداً في المرات التالية.

و ينصح الخبراء بتنظيف الليفة بالصابون والماء الدافئ مرة كل أسبوع

 

عدم تشغيل الشفاط 

ينبغي الحرص على تشغيل المروحة الطرد أو الشفاط بشكل روتيني، لأنها تسحب الرطوبة والبكتيريا من الحمام، و عندما لا يتم تشغيل مروحة العادم، يمكن للبكتيريا المتراكمة في الحمامات أن تتطور إلى رائحة كريهة كما يحتمل أن تمهد الطريق للإصابة بالعديد من الالتهابات.

 

 وضع الهاتف في الحمام

عندما يتم وضع الهاتف المحمول على منضدة الحمام أو أحد الأرفف، فإنه يلتقط البكتيريا المعدية وربما يسبب العديد من الإصابات عند استخدامه لاحقاً، و حتى إذا كان الشخص يغسل يديه باستمرار، فيجب عليه أن يقوم بتطهير هواتفه لتجنب هذا الخطر، كما يفضَّل عدم اصطحاب الهواتف إلى داخل الحمام.

 

عدم تنظيف رأس "الدش"

يمكن أن يؤدي الاستحمام إلى التخلص من الأوساخ من على الجسم، ولكن ربما يكون الجهد بلا فائدة إذا كان رأس "الدش" متسخاً، و تعتبر الثقوب الرطبة والضيقة في رأس "الدش" مكاناً مثالياً لتكاثر البكتيريا، وعندما ينضب الماء.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي
التالى سبورتنج لشبونة يثأر من بورتو ويهزمه بثنائية في الدوري البرتغالي