أخبار عاجلة
سعر الريال السعودي اليوم الاثنين 23-9-2024 في البنوك -
سعر اليورو اليوم الإثنين 23-9-2024 بالبنوك -

مصر تفوز بجائزة اليونسكو "كونفوشيوس" لمحو الأمية 2024

مصر تفوز بجائزة اليونسكو "كونفوشيوس" لمحو الأمية 2024
مصر تفوز بجائزة اليونسكو "كونفوشيوس" لمحو الأمية 2024

أعلنت منظمة اليونسكو تعلن فوز بجائزة كونفوشيوس لمحو الأمية لعام 2024، ممثلة في جامعة المنصورة بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.
 

وجاء الفوز تتويجًا لتوجهات القيادة السياسية المظفرة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء المواطن المصري وإعداده لجودة الحياة، في الجمهورية الجديدة، وأن التعليم والتعلم هو المُدخل الحقيقي للتنمية واستدامتها؛إلى جانب الجهود الحثيثة التي بذلتها وتبذلها هيئة تعليم الكبار تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد الأستاذ الدكتور عيد عبد الواحد  رئيس هيئة تعليم الكبار على أهمية مبدأ الشراكة والتشبيك في تعلم الكبار وتعليمهم؛ وتمثلت هذه الشراكة  المثمرة مع جامعة المنصورة العريقة برئاسة الأستاذ الدكتور شريف خاطر  رئيس جامعة المنصورة والأستاذ الدكتور  محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة والتي على إثرها فازت مصر بالجائزة.
 

وتسلمت مصر ممثلة في الأستاذ الدكتور  رئيس هيئة تعليم الكبار الجائزة في حفل كبير أقامته اليونسكو بدولة الكاميرون.

 يذكر أن جائزة  كونفوشيوس لمحو الأمية تمنحها منظمة اليونسكو بالتعاون مع جمهورية الصين الشعبية، ويأتي هذا الفوز متزامنًا مع اليوم العالمي لمحو الأمية، ليبرز الجهود المتميزة التي تبذلها الجامعة في مجال تعلم الكبار وتعليمهم  وبخاصة في المناطق الريفية والأكثر احتياجًا.

كما جاءت هذه الجائزة تتويجًا لجهود جامعة المنصورة بالشراكة مع الهيئة تعليم الكبار، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء  الجمهورية الجديدة الخالية من الفقر والجهل والمرض، وتعزيزًا لخدمة المجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتحسين مستوى جودة الحياة في الريف المصري.

وأكد "عبد الواحد"أن هذه الجائزة لتؤكد على فاعلية الرؤية الجديدة التي تتبناها الهيئة في استثمار العصر الرقمي، وريادة الأعمال، وجودة الحياة في شتى المناحي الاجتماعية والاقتصادية والمناخية كما أن  الحصول على هذه الجائزة سيفتح آفاقًا جديدة ومبتكرة لتعلم الكبار وتعليمهم وتبني وسائل مبتكرة لتوسيع مجالات التعلم.

820.jpg
821.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بروتوكول تعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية وجامعة الإسكندرية
التالى مدارس التكنولوجيا التطبيقية تستقبل طلابها بالحلوي فى أول يوم بالعام الدراسي الجديد