أخبار عاجلة
تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا -

سعر طبق البيض في منافذ وزارة الزراعة بعد تراجعه بشكل كبير

سعر طبق البيض في منافذ وزارة الزراعة بعد تراجعه بشكل كبير
سعر طبق البيض في منافذ وزارة الزراعة بعد تراجعه بشكل كبير

يبحث العديد من المواطنين عن سعر طبق البيض في منافذ وزارة الزراعة بعد تراجعه بشكل كبير، خاصة مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2024، حيث يعتبر البيض جزءًا أساسيًا من النظام الغذائي اليومي للأسر المصرية.

واعتاد المصريون البحث عن أسعار البيض والدواجن أيضا بشكل كبير لمعرفة أحدث الأسعار والعروض المقدمة من المحلات التجارية الكبيرة وأيضا عروض المنافذ المختلفة التابعة للدولة.

 

608.jpeg
البيض

أسعار البيض اليوم

يبلغ إجمالي عدد منشآت الثروة الداجنة في مصر حوالي 38 ألف منشأة، وفقًا لبيانات وزارة الزراعة، والتي تشمل هذه المنشآت مزارع الدواجن، مصانع الأعلاف، المجازر، بالإضافة إلى منافذ بيع الأدوية البيطرية واللقاحات، حيث تلعب هذه المنشآت دورًا حيويًا في دعم قطاع الثروة الداجنة في مصر، الذي يُعد مصدرًا مهمًا لتوفير اللحوم البيضاء والبيض للسوق المحلية.

أسعار البيض والدواجن في منافذ الزراعة

609.jpg
اسعار البيض


علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، افتتح أمس الاثنين بالتعاون مع اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، منفذًا لبيع السلع والمنتجات الغذائية تابعًا لمديرية الزراعة، حيث يهدف المنفذ إلى تقديم المنتجات بأسعار مخفضة، دعمًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن المواطنين، وتماشيًا مع توجيهات مجلس الوزراء بزيادة عدد المنافذ والمعارض التي تطرح السلع بأسعار منخفضة.

سعر طبق البيض في منافذ وزارة الزراعة

وبمناسبة احتفالات عيد الفلاح، أعلن وزير الزراعة التوسع في ضخ المزيد من السلع والمنتجات في جميع المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية، كما أكد دعم هذه المنافذ بالكميات اللازمة، بما في ذلك بيض المائدة، الذي سيُطرح للبيع بسعر 120 جنيهًا حتى نهاية شهر أكتوبر، تزامنًا مع دخول العام الدراسي الجديد.

610.png
اسعار البيض

ووجّه الوزير خلال الجولة بضرورة استمرار القوافل البيطرية في مختلف قرى ومحافظات مصر، لتقديم الدعم المجاني للمزارعين والمربين، كما شدد على أهمية توعية المربين بأهمية التحصين وترقيم الحيوانات، بالإضافة إلى تحسين السلالات والتلقيح الاصطناعي لزيادة الإنتاجية من اللحوم والألبان.

اقرأ أيضا:

شعبة مواد البناء تكشف أسباب ارتفاع أسعار الأسمنت بنسبة 35%

 

شعبة الدواجن لـ"مصر تايمز": ورطة كبار المنتجين تتسبب في انخفاض أسعار البيض

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "حماية الكلى".. فوائد مدهشة للكركدية على الصحة
التالى تحرير 117 محضر وتقرير ضد التجار والمخابز المخالفة بالفيوم