أخبار عاجلة

أسامة قابيل: أم المؤمنين كانت نعمة الزوجة ومدرسة عطاء لنجاح زوجها

أسامة قابيل: أم المؤمنين كانت نعمة الزوجة ومدرسة عطاء لنجاح زوجها
أسامة قابيل: أم المؤمنين كانت نعمة الزوجة ومدرسة عطاء لنجاح زوجها

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن حياتنا الاجتماعية نورت بمولد سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لافتا إلي أن الله سبحانه وسلم، قال لنا فى كتابه العزيز: "وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ ۚ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِّنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ".

 

أم المؤمنين  كانت نعمة الزوجة والسند ومدرسة للعطاء وقيمة للزوجة التى تنجح زوجها

وأوضح العالم الأزهري، خلال حوار مع الإعلامية إيمان رياض، بحلقة حلقة برنامج "من القلب للقلب"، المذاع على فضائية "mbcmasr2"، اليوم الاثنين: "السيدة خديجة رضى الله عنها، أم المؤمنين  كانت نعمة الزوجة والسند ومدرسة للعطاء وقيمة للزوجة التى تنجح زوجها، ولما ربنا اذن لسيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، حبيب ربنا خاتم الأنبياء والمرسلين، بالرسالة ونزول الوحى، ولما جاء له الأمين جبريل على رأس سن الأربعين، برسالة النور والرحمة".


وتابع: "لن تنجح اجتماعيا سواء راجل أو ست الا لما يكون خلوة مع نفسك ومع ربنا، وده اللى بيقوله علم النفس، وعلشان يكون لك وقت تقبل عليه مع ربنا لازم يكون لك خفيه فى مجلس ذكر او ركعتين فى مسجد، أو خلوة فى مكان فى البيت، مثلما كان يفعل سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، كان يجلس يتفكر ويتعبد لربنا فى غار حراء، الانسان السوي هو اللى بيعمل جلسه محاسبة مع نفسه".


الاحتفال بميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم 

وكان قد حسم  الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الجدل حول الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، لافتا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو من سنن الفرح التي يُستحب إحياؤها.

 

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الاثنين، إن الاحتفال بميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم يعكس عمق المحبة والتقدير للنبي الكريم، وهو ما يعزز كمال الإيمان لدى المسلمين.

 

الاحتفال بالمولد النبوي يعتبر تذكيرًا بأيام الله

وأكد الشيخ محمد كمال، أن الاحتفال بالمولد النبوي يعتبر تذكيرًا بأيام الله وبفضل النبي صلى الله عليه وسلم، موضحا أن الاحتفال بالمولد النبوي ليس بدعة، بل هو تعبير عن الفرح والسرور بميلاد أفضل خلق الله، والذي يُحمد ويُثاب عليه المسلمون.

 

دلائل تاريخية وسننية تدعم هذا الرأي

وأشار إلى أن هناك دلائل تاريخية وسننية تدعم هذا الرأي، منها ما ذكره الحافظ ابن كثير عن أبي لهب الذي خفف الله عنه عذابه لمجرد فرحه بميلاد النبي صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن الاحتفال بعودة النبي صلى الله عليه وسلم من الغزوة جوازه النبي صلى الله عليه وسلم للجارية التي نذرت ذلك، مما يدل على مشروعية الفرح والاحتفال بمناسبات الدين.

 

ودعا إلى إحياء هذه المناسبة العظيمة بما يتفق مع تعاليم الإسلام ويعبر عن محبتهم للنبي صلى الله عليه وسلم، مشدداً على أهمية التحلي بالخلق النبوي في كافة الاحتفالات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر كيلو النحاس الأحمر في مصر اليوم الأحد 22-9-2024
التالى "الصحة" تتفقد حمامات سباحة الترسانة للتأكد من حدوث انفجار أسطوانة غاز