أخبار عاجلة

خطأ شائع عند تشغيل غسالة الأطباق كاد يؤدي بحياة أسرة

خطأ شائع عند تشغيل غسالة الأطباق كاد يؤدي بحياة أسرة
خطأ شائع عند تشغيل غسالة الأطباق كاد يؤدي بحياة أسرة

حالف الحظ عائلة مكونة من 4 أفراد بعد أن اشتعلت النيران في غسالة الأطباق الخاصة بهم في منتصف الليل.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت"، فعلت سيمون، وهي أم لطفلين من الولايات المتحدة، تشعغيل جها غسالة الأطباق قبل أن تأوى إلى النوم، لم تكن تعلم أنه في الساعة 1.25 صباحًا اشتعلت النيران في غسالة الأطباق وبدأت في حرق المطبخ قبل أن ينطلق جهاز كشف الدخان، لتستيقظ الأسرة مفزوعة.

 

ولحسن الحظ وصل رجال الإطفاء بسرعة لإطفاء النيران، حذرت سيمون السيدات في مقطع فيديو عبر حسابها الخاص بموقع فيسبوك من تشغيل غسالة الأطباق قبل النوم لتركها تعمل طوال الليل.

وكان الحريق أدى إلى أضرار تقدر بالآلاف من الدولارات ودمر المطبخ، مما اضطر الأسرة إلى البحث عن مكان آخر للعيش فيه لمدة تصل إلى 6 أشهر أثناء التنظيف والترميم والتجديد. 

 

على الرغم من أن الزوجين لديهما تأمين منزلي، إلا أنه لا يغطي جميع التكاليف ويحتاجان إلى دفع المزيد.

ويعد تشغيل غسالة الأطباق في الليل خطأً شائعًا بين الأسر في جميع أنحاء العالم، ومن المرجح أن معظم الناس لا يدركون المخاطر حيث يمكن أن يسخن الجهاز ويتسبب في نشوب الحرائق.

 

ويعتبر حريق منزل سيمون بمثابة تحذير للأسر الأخرى لتشغيل غسالة الأطباق فقط أثناء النهار أثناء وجودك في المنزل، نظرًا لأن غسالات الأطباق تولد الحرارة أثناء التشغيل، فمن الأفضل مراقبة الجهاز لتقليل خطر نشوب حريق، ووينطبق هذا أيضًا على المجففات والغسالات لنفس السبب.

على الرغم من أن تشغيل غسالة الأطباق ليلاً قد يكون طريقة رائعة للحصو على الماء اللازم لعمل الجهاز، إلا أنه ليس الخيار الأكثر أمانًا. 

 

لسوء الحظ، فإن ترك أي جهاز كهربائي قيد التشغيل أثناء نومك أمر محفوف بالمخاطر، إذ تولد غسالات الأطباق، مثل مجففات الملابس والغسالات، الحرارة أثناء التشغيل، ورغم أن غسالات الأطباق مصممة لتكون آمنة قدر الإمكان، إلا أنه يفضل أن تتابعها عن كثب أثناء التشغيل. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نشرة التوك شو.. استثمارات سعودية في مصر وإخلاء سبيل أحمد فتوح
التالى لماذا أزال الملك ميجان من صورة عيد ميلاد هاري .. القصر البريطاني يرد