أخبار عاجلة
يحيي عطية الله: حضرت إلى الأهلي لحصد البطولات -

استدعاء 1.4 مليون شاحنة رام 1500 لإصلاح خلل في نظام الفرامل

استدعاء 1.4 مليون شاحنة رام 1500 لإصلاح خلل في نظام الفرامل
استدعاء 1.4 مليون شاحنة رام 1500 لإصلاح خلل في نظام الفرامل

أصدرت شركة ستيلانتيس، الشركة الأم لشركة كرايسلر، استدعاءً لشاحنات رام 1500 من عامي 2019 و2021-2024 بسبب مشكلة في البرنامج في نظام الفرامل المانعة للانغلاق. 

يمكن أن يتسبب الخلل في "تعطيل نظام التحكم الإلكتروني في الثبات" لنظام الفرامل المانعة للانغلاق، والذي بدوره يمكن أن يزيد من خطر وقوع حادث، وفقًا لإشعار من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA).

تؤثر عملية الاستدعاء على ما يقرب من 1.46 مليون مركبة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لتقارير رويترز، حيث الغالبية العظمى منها في الولايات المتحدة. 

حتى الآن، لا توجد إصابات أو حوادث معروفة تتعلق بالمشكلة، وفقًا لرويترز. إذا نشأت المشكلة، فيجب أن يرى الملاك أضواء ABS وESC والتحكم التكيفي في ثبات السرعة وتحذير الاصطدام الأمامي تضيء عند بدء تشغيل الشاحنة. وفقًا لرويترز، لا تؤثر مشكلة البرنامج على الكبح الأساسي.

وتقول إدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية إن الإخطارات ستُرسل إلى أصحاب الشاحنات في أوائل أكتوبر، وسيتعين عليهم إحضار شاحناتهم إلى وكالة حتى يمكن تحديث برنامج وحدة التحكم في نظام منع انغلاق المكابح. وتقول إدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية إنه حتى الآن، لا تتوافق المركبات مع معيار السلامة الفيدرالي للمركبات الآلية لأنظمة التحكم الإلكتروني في الثبات. إذا كنت غير متأكد مما إذا كان الاستدعاء ينطبق على شاحنتك، فيمكنك إدخال معلوماتك في أداة البحث عن الاستدعاء التابعة لإدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية لمعرفة ذلك.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد انطلاق مباراة مصر وبوتسوانا بعد التعديل
التالى السكرتير العام لمحافظة بورسعيد يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع العبور