أخبار عاجلة
أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 20-9-2024    في قنا -
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد -

سفير مصري سابق يكشف تحركات القاهرة لإتهاء الانقسامات الفلسطينية

سفير مصري سابق يكشف تحركات القاهرة لإتهاء الانقسامات الفلسطينية
سفير مصري سابق يكشف تحركات القاهرة لإتهاء الانقسامات الفلسطينية

قال محمد أنيس سالم، السفير المصري الأسبق، إن مصر ودول عربية أخرى حاولت كثيرا أنها تجد طريقا لإعادة اللحمة في الحركة الفلسطينية، وهذه ظاهرة بان كثير من حركات التحرر حدث بها انقسامات، ففي التاريخ القريب بالعالم العربي في مرحلة محاربة الاستعمار والحصول على الاستقلال يتبين وجود انقسامات بين حركات التحرر في اليمن وسوريا والجزائر.

 

حضور مصر في المفوضات

 

وأضاف «سالم»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، مع الإعلامية أمل الحناوي، والمذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أنه رغم تعدد محاولات الوساطة، عقدت اجتماعات كثيرة بحضور مصر وبدون حضورها، تعددت هذه الاجتماعات لكن تعقد هذا الموضوع بشكل أصبح الأمل فيه يتلاشى، والقاهرة تحاول في هذا المجال لكن لحد الآن لم يتحقق النتائج المرجوة.

 

وأشار إلى أنه في 2021 مصر خصصت نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة من منطلق أن الشعب الفلسطيني المقيم في غزة يحصل على خدمات وترتيبات لوجستية إنسانية، وأن لمصر دور كبير في هذا.

 

نقص الإمدادات الطبية أدى إلى وفاة عدد كبير من المرضى في مستشفيات قطاع غزة

 

وفي وقت سابق، أكد طبيب أمريكي عائد من قطاع غزة أن نقص الإمدادات الطبية أدى إلى وفاة عدد كبير من المرضى في المستشفيات، وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأشار طبيب أمريكي عائد من قطاع غزة أن القصف الإسرائيلي أجبر عددا كبيرا من الأطباء على التنقل من مستشفى لآخر، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما قال طبيب أمريكي عائد من قطاع غزة: دمار شامل لحق بالقطاع جراء الحرب الإسرائيلية ومزيد من الأطفال استشهدوا بسبب قصف الاحتلال، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

الحكومة الإسرائيلية


وفي سياق متصل؛ قالت وزارة الخارجية الفلسطينية: نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن مقتل المتضامنة الأمريكية ونطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية: القضاء على المتضامنة الأمريكية جزء لا يتجزأ من جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية إعدام المتضامنة الأمريكية، مؤكدة على أن ذلك ضحية لافلات دولة الاحتلال من العقاب، وذلك خلال بيان رسمي.

 

كما قالت وزارة الخارجية التركية: السلطات الإسرائيلية التي ترتكب جرائم ضد الإنسانية وأولئك الذين يدعمونها دون قيد أو شرط سيتم تقديمهم إلى العدالة أمام المحاكم الدولية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النيل الطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الأهلي إلى نيروبي
التالى سبورتنج لشبونة يثأر من بورتو ويهزمه بثنائية في الدوري البرتغالي