أخبار عاجلة
قائد منتخب البرتغال يتحدى هشام الدكيك -
موسم 2023-2024.. لائحة العطل الرسمية كاملة -

خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات

خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات
خلال انعقاد ملتقى الوافدين.. مستشارة شيخ الأزهر تناقش الاقتراحات

نظم مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر، بالتعاون مع لجنة الطالب الوافد بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة ملتقى رؤساء الاتحادات الطلابية للوافدين، وذلك في إطار جهودهم المستمرة لبحث المقترحات و الوقوف على المشكلات التي تواجه الوافدين من مختلف الجنسيات والعمل على حلها.

استعراض الإنجازات التي تحققت بناءً على مقترحات اللقاءات السابقة

وقد بدأ الملتقى باستعراض الإنجازات التي تحققت بناءً على مقترحات اللقاءات السابقة، والتي كان من بينها أن يُعقد ملتقى رؤساء الاتحادات الطلابية بشكل دوري، وتحديدًا في الأربعاء الأول من كل شهر، وهو ما أصبح قيد التنفيذ، وأن تعقد ملتقيات للوافدين مع سفراء دولهم، وأن يتم البدء في التجهيز لانتخابات برلمان الوافدين.

913.jpg

وبدورها أكدت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشارة شيخ الأزهر، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، على أهمية  الصبر في طلب العلم  
وأنه هو السبيل لتحقيق المُراد طالما لازمه جد واجتهاد.

915.jpg

كما استمعت الدكتورة نهلة الصعيدي إلى مشكلات ومقترحات رؤساء الاتحادات ووجهت بإتخاذ الإجراءات اللازمة والعمل على تذليل الصعاب أمامهم.

وأشارت مستشارة شيخ الأزهر خلال كلمتها إلى دور الأزهر الشريف في تقديم منحًا دراسية شاملة للطلاب الوافدين تغطي مصاريف الدراسة والإقامة وغيرها من الاحتياجات وإعفاء غير القادرين من بعض الرسوم أو تقديم دعم مادي.

وفي نهاية الملتقى الذي قدمه الدكتور حسام شاكر عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام، أشاد رؤساء الاتحادات بجهود مركز التطوير في إيجاد حلول للعديد من المشكلات واتخاذ  القرارات السريعة التي تخدم الطلاب الوافدين.

916.jpg

ويأتي الملتقى في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها الأزهر برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ لتمكين الطلاب الوافدين من تحمل مسؤولياتهم كسفراء لبلدانهم، وتعزيز دورهم في بناء علاقات إيجابية بين الشعوب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حبس 3 متهمين بتصنيع البرشام المخدر في المنوفية
التالى أيمن الرقب: محاولة إسرائيل الوصول لأسراها في غزة انتحار