أخبار عاجلة

استعدادات مجلة المصور للاحتفال بمرور 100 عام على صدورها

استعدادات مجلة المصور للاحتفال بمرور 100 عام على صدورها
استعدادات مجلة المصور للاحتفال بمرور 100 عام على صدورها

تستعد مجلة المصور بمؤسسة دار الهلال الصحفية للاحتفال بمرور 100  عام على صدورها، حيث صدر العدد الأول منها فى 24 أكتوبر 1924، وعلى مدى قرن كامل من الزمان كانت ومازالت صفحات مجلة المصور سجلا صحفيا يوثق كل أحداث الوطن.

مجلة المصور تفتح أبواب النقاش حول مختلف القضايا

وتفتح مجلة المصور أبواب النقاش حول مختلف القضايا لرفع الوعى وزيادة المعرفة، مع نشر الفكر السليم ومواصلة طريق التنوير والتثقيف فى كل الملفات من أجل الصالح العام، بعيدا عن أية أهواء شخصية أو مصالح فئوية أو إيديولوجيات سياسية.


وتُعتبر مجلة "المصور" رمزاً تاريخياً فهي المجلة الوحيدة في العالم العربي التي حافظت على صدورها المنتظم دون انقطاع على مدار قرن كامل. 


وفى هذا الإطار تتواصل الاستعدادات لإقامة احتفالية موسعة تتناسب مع "مئوية مجلة المصور" وهذا الحدث التاريخى، وفى الوقت نفسه يجرى العمل على قدم وساق من فريق تحرير المجلة لإصدار عدد تذكاري مميز احتفالاً بمئوية "المصور"، سيصدر في 24 أكتوبر 2024، ويستعرض هذا العدد مسيرة الأحداث الفاصلة خلال 100 عام.

 

ويسجل بالكلمة والصورة أهم  100  قضية وطنية كانت حاضرة على صفحات مجلة المصور، إلى جانب أهم  100 قضية تنويرية وفكرية، وسوف يحتوى هذا العدد التاريخى على حوارات ومقالات نادرة.


وسيشمل هذا العدد الإستثنائى نشر أكثر من 1000 صورة نادرة ضمن أرشيف المجلة تجسد حكاية الوطن وسجل المصريين بالصور فى 100 عام، بحكم أن مجلة المصور تعتمد طوال عمرها المديد على الصورة فى المقام الأول، إلى جانب التوقف عند أهم الشخصيات المؤثرة فى هذا القرن من الزمن فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى قسم المنوعات من نوادر المجتمع إلى الرياضة والفن والكاريكاتير.

 

معرض العاصمة الأول للكتاب

وفي وقت سابق، قالت النائبة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، ومنسق عام معرض العاصمة الأول للكتاب الذي نظمه الحزب، إن المعرض الذي دشنه الحزب يعد بمثابة مهرجان ثقافي متكامل، يقدمه  حماة الوطن للشعب.

 

وأضافت على هامش فعاليات المعرض المنعقد لمدة أسبوع متواصل أن المعرض يشمل صالونات ثقافية وسياسية ومناقشة قضايا اجتماعية وكذلك ندوات أدبية، فضلاً عن حفلات توقيع كتب لصغار الناشرين لتشجعيهم على الاستمرار في الإنتاج الثقافي.

 

وأوضحت رقية أن الحزب يهتم بالثقافة والوعي سيرا على نهج القيادة السياسية في هذا الصدد، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالثقافة، وهو ذاته درب حزب حماة الوطن.

 

وأضافت الهلالي أن الحزب يسعى لإحياء الفاعليات الثقافية مجددا، لذلك جاء اختياره لمعرضه الأول للكتاب بذات صالات معرض الكتاب الذي كان يقام بأرض المعارض.

 

وكشفت عن أن هذه المعارض بداية لسلسة  معارض دورية تجوب محافظات الجمهورية برعاية حماة الوطن، حرصا من قيادات الحزب على الاهتمام بالوصول بالوعي للقرى والنجوع حيث إن مواطنيها ضمن أولويات الحزب في تقديم الخدمة سواء ثقافية او مجتمعية أو سياسية، وذلك اكتمالاً لفكرة بناء الوعي التي انتهجها الرئيس عقب انتهاء البنية التحتية، وتتضمنها حياة كريمة ضمن فاعلياتها، كمساهمة لبناء الإنسان.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الداخلية الأردنية: الإفراج عن السائقين الذين تم التحقيق معهم بحادث جسر الملك حسين
التالى أكسيوس: المسؤولون الأمريكيون أصبحوا متشككين في التوصل لاتفاق بشأن غزة