أخبار عاجلة
تقدم أشغال جامعة الحسيمة – صور – -
أسعار صرف أهم العملات الأجنبية اليوم الجمعة -
أيام قليلة تفصل عن عطلة جديدة للتلاميذ -
أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 -

الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي

الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي
الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي

تنطلق في الثاني من أكتوبر المقبل فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين وتستمر حتى السابع من أكتوبر بمشاركة فرق محلية وعربية واجنبية.

وعلمت بوابة الوفد الإلكترونية أن عشرات من الفرق الشعبية المحلية والعربية أكدت مشاركتها بالمهرجان فيما لاتزال عدد من الفرق الدولية قيد الانتظار لمشاركتها في الفاعليات والتي تقام على مسارح مدينة الإسماعيلية.

وتقيم محافظة الإسماعيلية مهرجانات دولية أبرزها مهرجان الاسماعيليه الدولي للأفلام الوثائقية والروائية القصيرة ومهرجان المانجو بالإضافة لمهرجان الفنون الشعبية الدولي.

وكان محافظ الإسماعيلية الأسبق عبد المنعم عمارة صاحب مبادرة تنظيم مهرجان دولي للفنون الشعبية بمحافظة الإسماعيلية في الثمانينات من القرن الماضي بهدف التعريف بالثقافات والفلكلور الفني وفي محاولة للترويج السياحي للاسماعيلية التي كانت بدأت في هذا التوقيت يتاح لها مكانة على خريطة السياحة الداخلية في مصر بعد عدة سنوات من إعادة تعمير المدينة التي عانت ويلات الحرب حتى أكتوبر 1973.

واستمر مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في فعالياته السنوية كل عام حتى بداية الألفية حيث تم وقفه لأسباب أمنية ثم عاود لاستئناف نشاطه في 2015 ليكمل هذا العام نسخته ال ٢٤

وتعد أغنية (كل الشعوب جايه تغني في مهرجان الإسماعيلية والكل يقدم فنه من الفنون الشعبية) اشهر الاغاني التي يحفظها أهالي الإسماعيلية يستقبلون بها ضيوف المهرجان والمشاركين فيه.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع 5 جنيهات.. أسعار الذهب اليوم الجمعة عيار 21 يُسجل مفاجأة
التالى الإفتاء توضح حكم ذكر اسم الشخص في الدعاء خلال الصلاة