أخبار عاجلة

لمظهر مثالي 3 خطوات للتخلص من تجاعيد العين

لمظهر مثالي 3 خطوات للتخلص من تجاعيد العين
لمظهر مثالي 3 خطوات للتخلص من تجاعيد العين

يبدأ ظهور التجاعيد حول العين على شكل خطوط رفيعة تتجمع حول زوايا العين الخارجية، وتشكل علامات بدائية تسمى الشيخوخة المبكرة ومن أسبابها التدخين، وقلة النوم، والتعرض لأشعة فوق البنفسجية، والجفاف وعدم شرب المياه.

96.jpg
التجاعيد حول العين

ويرصد مصر تايمز نصائح للوقاية من التجاعيد تحت العين خلال السطور التالية:

وضع واقي من الشمس

التجاعيد تحت العين تظهر مع تعرض المرأة الدائم للشمس، لذلك يعتبر استخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي مهم جداً ويساعد على تجنب تجاعيد العين وتقليل ظهورها، لأن التعرض لأشعة الشمس من المسببات الرئيسية لتجاعيد العين. 

ارتداء النظارات الشمسية

التجاعيد تحت العين تصبح أقل ظهوراً عن طريق ارتداء النظارات الشمسية في كل مرة تخرجين من المنزل فهو يساعد على منع أشعة الشمس من إيذاء الجلد الرقيق حول منطقة العين.

استخدام زيت الزيتون :

التخلص من التجاعيد تحت العين بزيت الزيتون  من أفضل المكونات المستخدمة في علاج التجاعيد والقضاء عليها؛ فزيت الزيتون غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من الضرر، كما يعمل كمضاد للشيخوخة والتجاعيد بسبب  احتوائه على فيتامينات A و E التي تعمل كمرطب للبشرة ومعالجة التجاعيد.

وطريقة استخدامه تتمثل في وضع كمية بسيطة من زيت الزيتون حول عينيك بأطراف أصابعك دون الضغط على المنطقة حول العين، بعدها أزيلي الزيت باستخدام دوائر القطن المبللة وكرري الكرّة ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك زيت اللوز والبقدونس

فوائد ماسك زيت اللوز للعين مع إضافة البقدونس يجعل بشرتك مميزة رائعة ومشرقة، قومي بطحن أوراق البقدونس جيّداً، ثم قومي باستخراج الماء منه ومن بعدها امزجي ملعقة صغيرة من البقدونس وملعقة صغيرة من زيت اللوز، وأضيفي الماء وأضيفي ملعقة عصير ليمون، وثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي، وثلاث قطرات من زيت روزماري، بعدها ضعي القليل من هذا المزيج على قطن طبي ومن ثم قومي بتدليك وجهك بقطنه بحركة دائرية، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بشرتك تحت العين، حيث أن البقدونس مليء بالفيتامينات والزنك وزيت اللوز مرطب للغاية، استخدمي هذا كقناع لأنه سهل لترطيب وعلاج منطقة أسفل العين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طرح الإعلان التشويقي الأول لفيلم "عاشق"
التالى نتنياهو: إسرائيل لن تغادر محور فيلادلفيا