أخبار عاجلة
المعمل الجنائي يعاين حريق مصنع طوب بالعياط -

مصطفى بكري عن قوات مصر بالصومال: القيادة تتخذ قرارها في الوقت المناسب

مصطفى بكري عن قوات مصر بالصومال: القيادة تتخذ قرارها في الوقت المناسب
مصطفى بكري عن قوات مصر بالصومال: القيادة تتخذ قرارها في الوقت المناسب

تحدث الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب عن جهود القوات المسلحة المصرية في الصومال، والتي تسعى لحفظ المن والاستقرار في المنطقة.

 

وقال الإعلامي مصطفى بكري إن الجيش المصري العظيم قادر على حماية الأمن القومي المصري ضد كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات مصر وأمنها القومي.

 

وأكد عضو مجلس النواب في تغريدة له على موقع «إكس» للتغريدات الصغيرة، أن «أسود مصر في الصومال، هي رسالة لكل من يحاول العبث».

120.jpeg
تغريدة مصطفى بكري

ولفت الإعلامي مصطفى بكري، أن «القيادة تتخذ قرارها في الوقت المناسب، ووفقا لمبادئ القانون الدولي والمواثيق الدولية.. حكمة القائد، وقوة الجيش، تمنح الآمان للمصريين، وتدحر كل محاولات الاستهداف الدولي والإقليمي للدولة ومقدراتها».

 

 الدولة المصرية

 

وفي السياق ذاته؛ أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، دعم مصر الكامل للصومال الشقيق، وحرص الدولة المصرية على دعم وحدة الصومال، مُضيفًا أن الفترة المُقبلة تحمل خيرًا كبيرًا للصوماليين.

 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، حمزة عبدي بري، رئيس وزراء جمهورية الصومال، وعلي عبدي أواري، سفير الصومال لدى القاهرة، وذلك بحضور السفير إبراهيم الخولي، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون القرن الأفريقي، حيث تم استعراض عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

 

ورحّب رئيس الوزراء بحمزة بري والوفد المرافق له في بلدهم الثاني مصر، مؤكدًا عُمق العلاقات التاريخية والإستراتيجية التي تجمع بين القاهرة ومقديشيو على مختلف الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية والثقافية.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سعيد للغاية بهذه الزيارة التي تأتي لمتابعة تنفيذ ما تم التوافق عليه خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بأخيه الدكتور حسن شيخ، رئيس جمهورية الصومال، خلال زيارته لمصر في 14 أغسطس الجاري.


وأضاف: تحقيق وحدة الصومال ودعم أشقائنا الصوماليين في هذه المرحلة يُعد أحد أهم أولويات الدولة المصرية، وهو ما ينعكس في الزيارات الرسمية رفيعة المستوى بين الجانبين على مدار الفترة الماضية.

 

وأكد رئيس الوزراء، التزام الدولة المصرية وحرصها الكامل على تقديم الدعم اللازم للصومال الشقيق في كافة المجالات.

 

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة المصرية تتحرك بقوة نحو دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين القاهرة ومقديشيو، مشيرًا إلى حرص الجانبين على تعزيز التعاون وتسهيل تقديم التمويلات اللازمة للأعمال التجارية والاستثمارية بين البلدين، في ظل الحرص على تشجيع إقامة استثمارات مصرية جديدة في الصومال.

 

حزب الإصلاح

وفي وقت سابق؛ أعرب حزب الإصلاح والتنمية برئاسة محمد أنور السادات عن دعمه الكامل للدولة المصرية في خطواتها نحو دعم الأشقاء في الصومال في هذه المرحلة وحرصها على تعزيز وحدة البلاد وإعتباره أحد أولوياتنا وأيضا تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والإستثمارية بين القاهرة ومقديشيو. 

 

وثمن الحزب جهود الخارجية المصرية وما تضمنه خطابها لمجلس الأمن من توصيف دقيق للنهج الإثيوبى الذى تنتهجه إثيوبيا مع دول الجوار والمهدد لإستقرار الإقليم بسياسات أحادية مناقضة للقانون الدولى تهدف إلى تكريس الأمر الواقع وغرس بذور الفتنة والخلاف بين الدول الأشقاء دون إرادة سياسية للوصول لحلول عاقلة ومنصفة.

 

وأشار السادات إلى أن خطوات الدولة المصرية وإعتبارها أن تحقيق وحدة الصومال ودعمه فى كافة المجالات من أهم أولويات الدولة المصرية هي مساعى تحظى بأكبر قدر ممكن من الدعم والتأييد الشعبى باعتبارها فى صميم الحفاظ على الأمن القومى المصرى والعربى لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح وتصحيح مسار دولة لا تكترث بأى مصالح لبقية دول المنطقة رغم أنها تشارك فى قوة حفظ السلام الإفريقية وهى أيضا دولة المقر للاتحاد الإفريقى منذ تأسيسه.  

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تدريب الصيادلة على اشتراطات التخزين وتفادى الاخطاء الدوائية
التالى طبيب يحدد الأطعمة الأكثر فائدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم