أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

رسميا.. مشاركة الزمالك في كأس السوبر المصري بـ الكارت الذهبي

رسميا.. مشاركة الزمالك في كأس السوبر المصري بـ الكارت الذهبي
رسميا.. مشاركة الزمالك في كأس السوبر المصري بـ الكارت الذهبي

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم على دعوة نادي الزمالك للمشاركة في كأس السوبر المصري عن طريق منحه "البطاقة الذهبية"، وبهذا القرار يصبح الزمالك الفريق الرابع المشارك في البطولة المقرر إقامتها في أكتوبر المقبل، بجانب أبطال الدوري والكأس وكأس الرابطة.

 

لائحة المشاركة في كأس السوبر المصري

 

وتنص اللائحة المنظمة لكأس السوبر المصري على مشاركة أبطال الدوري المصري الممتاز وكأس مصر وكأس الرابطة، بالإضافة إلى فريق يُمنح "البطاقة الذهبية" بناءً على دعوة من الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وبالتالي، سيكون الزمالك ضمن الفرق المتنافسة في البطولة، إلى جانب الأهلي «بطل الدوري»، وبيراميدز «بطل الكأس»، وسيراميكا كليوباترا «بطل كأس الرابطة».

 

اتحاد الكرة يمنح الزمالك البطاقة الذهبية للمشاركة في كأس السوبر المصري

 

إلا أن منح الزمالك هذه البطاقة لم يمر دون جدل، حيث شهد الوسط الرياضي المصري حالة من التوتر والاعتراضات، خاصة بعد أن تقدم النادي المصري البورسعيدي بطلب رسمي للمشاركة في كأس السوبر، مؤكدًا أحقيته في الحصول على البطاقة الذهبية بدلاً من الزمالك.

29.jpg
الزمالك

ويعتبر النادي المصري أن عدم تحقيق الزمالك لأي لقب خلال الموسم الماضي يضعف موقفه القانوني، ويرى المصري أن له الحق في المنافسة كبديل.

 

ومن جانب آخر، يستند النادي المصري في مطالبته إلى أنه لا يوجد أساس قانوني قوي يمنح الزمالك هذه البطاقة، ما أثار تساؤلات حول المعايير التي اتبعها اتحاد الكرة في اتخاذ قراره، وشدد المصري على أنه كان الأجدر بالاختيار للمشاركة نظرًا للغموض المحيط بمنح الزمالك هذا الحق.

 

في المقابل، يصر نادي الزمالك على أحقيته في المشاركة، مستندًا إلى قرار سابق من رابطة الأندية الذي منحهم البطاقة الذهبية، بهدف تعزيز الجانب التسويقي للبطولة.

 

ويرى الزمالك أن تواجده في السوبر المصري يعزز من جاذبية البطولة ويضمن حضور جماهيري قوي، مما يجعله جزءًا لا يتجزأ من نجاح الحدث. 

 

ويتواجد فريق الزمالك في معسكره المغلق ببرج العرب بالإسكندرية حتى يوم 7 سبتمبر الجاري استعدادًا للموسم الجديد، ولخوض مباراة الشرطة الكيني المقرر لها يوم  14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الكينية نيروبي، في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسميا.. البنك الأهلى يضم البلعوطى 3 مواسم
التالى بمناسبة العام الدراسي.. تخفيضات 40 % على المستلزمات المدرسية بمبادرة كلنا واحد