أخبار عاجلة
قائد منتخب البرتغال يتحدى هشام الدكيك -
موسم 2023-2024.. لائحة العطل الرسمية كاملة -

ريال مدريد يحلّق بثنائة مبابي أمام بيتيس ويصعد للوصافة

ريال مدريد يحلّق بثنائة مبابي أمام بيتيس ويصعد للوصافة
ريال مدريد يحلّق بثنائة مبابي أمام بيتيس ويصعد للوصافة

نجح الفرنسي كيليان مبابي في قيادة ريال مدريد لتحقيق فوز ثمين على ضيفه ريال بيتيس بنتيجة 2-0، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإسباني، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد.

 

وبهذا الانتصار، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 8 نقاط ليحتل وصافة الليجا، فيما تجمد رصيد بيتيس عند نقطتين، ليبقى في المركز السابع عشر.

 

مباراة ريال مدريد وريال بيتيس

 

وشهدت بداية مباراة ريال مدريد وريال بيتيس تفوقًا واضحًا لفريق بيتيس، حيث شكل خط هجومه خطورة على مرمى تيبو كورتوا، ففي الدقيقة التاسعة، أرسل رودري لاعب بيتيس كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء نحو عبد الصمد الزلزولي، الذي قابلها برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كورتوا.

799.jpg
ريال مدريد

وفي الدقيقة 19، سنحت فرصة لريال مدريد من كرة ركنية نفذها رودريجو من الجانب الأيسر، وصلت إلى المدافع ميليتاو الذي سدد رأسية باتجاه المرمى، ولكن حارس بيتيس، روي سيلفا، تصدى للكرة ببراعة، قبل أن ترتد مرة أخرى ويسدد ميليتاو الكرة في الشباك الخارجية.

 

واستمر الضغط المدريدي، حيث حاول فيدي فالفيردي التسديد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 23، ولكن تسديدته كانت ضعيفة وأمسك بها روي سيلفا بسهولة، وبعد دقيقة واحدة، تلقى مبابي تمريرة طويلة من فالفيردي وانطلق نحو المرمى، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن.

 

وأضاع ريال مدريد فرصة محققة أخرى في الدقيقة 38، عندما استغل سيبايوس هجمة مرتدة، مرر خلالها الكرة إلى مبابي، الذي راوغ المدافعين وأرسل تمريرة إلى فينيسيوس على الجهة اليسرى، وحاول البرازيلي تمرير الكرة إلى مبابي داخل المنطقة، لكن التمريرة كانت أطول من اللازم، ليهدر الفريق فرصة ذهبية للتسجيل.

 

مبابي يحقق أول أهدافه مع ريال مدريد ويكسر صمود بيتيس بثنائية

 

ومع بداية الشوط الثاني، طالب فينيسيوس بركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد يورينتي، مدافع بيتيس، داخل منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة رفض احتساب أي خطأ بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

 

وواصل ريال مدريد الضغط، حيث أرسل رودريجو تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 55، لكن الحارس روي سيلفا كان حاضرًا وتصدى للكرة ببراعة.

800.jpg
كيليان مبابي

وجاء الفرج لريال مدريد في الدقيقة 67، عندما أحرز مبابي الهدف الأول بعد تمريرة بينية رائعة من فيدي فالفيردي، حيث انفرد مبابي بالحارس روي سيلفا وسدد كرة أرضية أسفل الزاوية اليمنى، مسجلًا أول أهدافه في الدوري الإسباني بعد صيام استمر لمدة ثلاث مباريات.

 

واستمرت الهجمات المدريدية، حيث مرر إبراهيم دياز كرة في العمق إلى فينيسيوس الذي تعرض للإعاقة من قبل الحارس روي سيلفا، وبعد العودة إلى تقنية الفيديو، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ريال مدريد. تقدم مبابي لتسديد الركلة، وسدد الكرة بقوة على يسار الحارس ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 75.

 

بعد تسجيل الهدف الثاني، تمكن ريال مدريد من فرض سيطرته الكاملة على المباراة، حيث حافظ على تقدمه دون السماح لبيتيس بالعودة في النتيجة. ومع استمرار السيطرة المدريدية، أطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز ريال مدريد بنتيجة 2-0.

 

ويٌعد هذا الانتصار مهمًا لريال مدريد قبل فترة التوقف الدولي، حيث استعاد الفريق ثقته خاصة مع تألق الوافد الجديد كيليان مبابي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر طن الذرة الصفراء اليوم الأحد لدى تاجر الجملة.. الإردب بكام
التالى فينيسيوس: إسبانيا غير مؤهلة لاستضافة كأس العالم 2030 بسبب العنصرية