أخبار عاجلة
هجوم شرس على لاعبي الزمالك.. فما السبب؟ -

نصائح هامة لمرضى الحساسية أثناء قيادة السيارة

نصائح هامة لمرضى الحساسية أثناء قيادة السيارة
نصائح هامة لمرضى الحساسية أثناء قيادة السيارة

مع زيادة الحرارة في فصل الصيف، سيشعر المصابون بالحساسية بالانزعاج الذي تسببه حمى القش، وهي حالة شائعة يمكن أن تسبب سيلان الأنف والعطس وحكة في العينين.

على الرغم من عدم وجود علاج، هناك تدابير يمكنك اتخاذها لتخفيف الأعراض، في حين أن معظم الناس على دراية بالعلاجات القياسية مثل قطرات مضادات الهيستامين أو الأقراص أو بخاخات الأنف، إلا أنها ليست متاحة دائمًا أثناء القيادة، للمساعدة، قدم أحد الأطباء النصيحة بشأن ما يمكنك فعله للمساعدة في إدارة الأعراض أثناء التنقل رصدها موقع تحيا مصر.

نصائح هامة لمرضى الحساسية أثناء قيادة السيارة 

وينصح الأطباء: "إذا كنت تقود السيارة كثيرًا، فتأكد من تغيير فلتر فتحة التهوية في سيارتك مؤخرًا، وإذا كنت تعاني حقًا، فيمكنك الحصول على فلتر هواء خاص عالي الكفاءة".

ومن المعروف أن فلتر السيارة (المعروف أيضًا باسم مرشح حبوب اللقاح) مسؤول عن الحفاظ على الهواء داخل سيارتك نظيفًا قدر الإمكان، وتصفية الملوثات من الهواء الذي يتم توزيعه بواسطة سخانات الهواء وتكييف الهواء."

قد تسمع أيضًا أنه يُشار إليه باسم "فلتر الهواء"، ومع ذلك، من المهم أن تدرك أن سيارتك بها أنواع مختلفة من فلاتر الهواء، للمحرك وللمقصورة، عند استبدال الفلتر، تأكد من اختيار فلتر هواء للمقصورة وليس فلتر هواء للمحرك."

وقد سلط الخبراء الضوء على علامتين رئيسيتين تشيران إلى أن الوقت قد حان لاستبدال هذه المرشحات، ويحثون الناس على أنه إذا كان تيار الهواء من فتحات التهوية أضعف من المعتاد، أو تضاءل بمرور الوقت، فهذه علامة على أن الأمر قد يتطلب تغييرها.

ويضيفون أنه إذا كانت رائحة السيارة الداخلية قديمة بعض الشيء وعفنة، فهذه علامة أخرى على تغيير الفلتر، ويوضحون أن الرائحة تشير إلى تكاثر البكتيريا على الجزيئات العالقة في الفلتر، مما يؤدي إلى تلك الرائحة الكريهة. لذا كلما أسرعت في تغييره، كلما كان ذلك أفضل.

الفرق بين علاج الحساسية بالمصل والعلاج البيولوجي

واكد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح الدكتور امجد الحداد، على ان استخدام هذا العلاج يختلف عن تقنيه جديده تسمى العلاج البيولوجي حيث يوجد علاج مناعي بامصال الحساسيه وهو ليس مكلف وهو جيد جدا يتم اجراءه بعد عمل التحليلات الحساسيه وهناك نوع اخر يسمى العلاج البيولوجي فهو علاج جديد تقضي على الحساسيه للشخص الذي يتعرض الى وسائط معينه

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 23-7-2024 في القاهرة والإسكندرية ومحافظات مصر
التالى كنز دولارات في الساحل.. سر هجوم الشركات الأجنبية على أهم منطقة فى مصر