أخبار عاجلة
تعرف على تشكيل الشرطة الكينى لمواجهة الزمالك -

عاجل.. بالفيديو صاروخ يمني يسقط قرب مطار ”بن غوريون” في تل أبيب

عاجل.. بالفيديو صاروخ يمني يسقط قرب مطار ”بن غوريون” في تل أبيب
عاجل.. بالفيديو صاروخ يمني يسقط قرب مطار ”بن غوريون” في تل أبيب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، سقوط صاروخ "أرض – أرض" أُطلق من اليمن، في منطقة غير مأهولة قرب مطار اللد (بن غوريون)، بين تل أبيب والقدس، وسط "إسرائيل" دون وقوع إصابات.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "متابعة للإنذارات قبل قليل في منطقة وسط البلاد، فالحديث عن إطلاق صاروخ أرض - أرض من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة دون وقوع إصابات".

وفي بيان ثانٍ أكد جيش الاحتلال أن الصاروخ أطلق من اليمن، لافتاً إلى أن دوي الانفجارات التي سُمعت فجر اليوم كان ناتجاً عن صواريخ اعتراض، مبيناً أن "عملية الاعتراض لا تزال قيد الفحص".

ودوت صفارات الإنذار في تل أبيب وعدد من مدن "إسرائيل"، ما دفع السكان إلى التوجه إلى الملاجئ للاحتماء، وأدى إلى إصابة 9 أشخاص بسبب التدافع.

من جانبها أعلنت جماعة الحوثي اليمنية على لسان نائب رئيس الهيئة الإعلامية للجماعة نصر الدين عامر، تبنيها للهجوم، قائلاً إن "الدفاعات الصاروخية الإسرائيلية فشلت في اعتراض الصاروخ، وإن عمق العدو أصبح فعلياً مكشوفاً بالكامل".

كما أكدت القناة 12 العبرية، أن الدفاعات الجوية فشلت في اعتراض الصاروخ، الذي سقط على بعد 6 كيلومترات من مطار "بن غوريون"، ما تسبب في اندلاع حرائق بالمنطقة.

وأوضحت صحيفة "معاريف" أيضاً، أن الصاروخ الباليستي الذي أطلق من اليمن، يصل مداه إلى 1700 كيلومتر، وأنه استغرق ما بين 13 و15 دقيقة للوصول إلى تل أبيب.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن الصاروخ سقط في منطقة الطريق السريع رقم 1 قرب "كفار دانيال"، وسط "إسرائيل"، وسقطت شظاياه في أماكن أخرى بمنطقة محطة القطار.

وفي 19 يوليو الماضي، أطلق الحوثيون طائرة مسيرة سقطت في قلب تل أبيب؛ ما أدى إلى مقتل رجل وإصابة آخرين، وهو الهجوم الذي دفع جيش الاحتلال إلى الرد باستهداف ميناء الحديدة غرب اليمن بعد يوم واحد من الهجوم (20 يوليو).

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فعالية ثقافية توعوية عن تراث مصر بالمتحف القومي للحضارة.. صور
التالى الخلافات الأسرية تنتهي بمقتل سائق توك توك طعنًا في البدرشين