أخبار عاجلة

الإمارات ضمن الـ 10 الكبار عالمياً في 20 مؤشراً بـ quot;التكنولوجيا والاتصالاتquot;.. فيديو

الإمارات ضمن الـ 10 الكبار عالمياً في 20 مؤشراً بـ quot;التكنولوجيا والاتصالاتquot;.. فيديو
الإمارات ضمن الـ 10 الكبار عالمياً في 20 مؤشراً بـ quot;التكنولوجيا والاتصالاتquot;.. فيديو

عرض برنامج "العنكبوت" المذاع على قناة أزهري، تقريرًا عن التطور العالمي في تكنولوجيا الاتصالات، وما تضمن تقرير المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، والذي أشار إلى أن دولة الإمارات حلت ضمن الـ10 الكبار عالمياً في 20 مؤشراً رئيساً من مؤشرات التنافسية العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

" title="العنكبوت | الإمارات ضمن الـ10 الكبار عالمياً في 20 مؤشراً للتكنولوجيا والاتصالات" width="990">

ووفقًا للتقرير فإن الإمارات جاءت في المركز الأول على مستوى العالم في مؤشر اشتراكات النطاق العريض للأجهزة المحمولة لكل 100 نسمة، وفقاً لتقرير مؤشر أهداف التنمية المستدامة الصادر عن مؤسسة «بيرتلمان ستيفتنغ» لشبكة حلول التنمية المستدامة لعام 2024، كما تصدرت عالمياً في مؤشر عدد السكان الذين يستخدمون الإنترنت كنسبة من عدد السكان، حسب التقرير نفسه.

وجاءت الإمارات في المركز الأول أيضاً في مؤشر مستخدمي الإنترنت، وفق تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية لعام 2024.

وحلت في المرتبة الأولى عالمياً في ثلاث مؤشرات، هي: مؤشر تغطية شبكات الجيل الثالث كنسبة من عدد السكان، ومؤشر اشتراكات الإنترنت ذات النطاق العريض المحمول لكل 100 من السكان، ومؤشر نسبة الأفراد الذين يستخدمون الإنترنت من عدد السكان، وذلك حسب تقرير تنمية السياحة والسفر الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2024.

ولفت مركز التنافسية والإحصاء إلى تصدر الإمارات في مؤشر النطاق العريض اللاسلكي، وفقاً لتقرير التنافسية الرقمية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية لعام 2023، ومؤشر استخدام الإنترنت، حسب تقرير مؤشر الازدهار الصادر عن معهد «ليجاتم»، ومؤشر اشتراكات الهاتف المحمول لكل 100 من السكان، وفق تقرير التقدم الاجتماعي الصادر عن منظمة «حتمية التقدم الاجتماعي».

وجاءت الإمارات في المركز الثاني عالمياً في مؤشر استخدام الشبكات المهنية الافتراضية، وفقاً لتقرير تنافسية المواهب العالمية الصادر عن معهد «آنسياد» لآخر إصدار لعام 2023، كما حلت بالمرتبة الثانية عالمياً في مؤشر الوصول إلى الهاتف المحمول، حسب تقرير مؤشر الازدهار الصادر عن معهد «ليجاتم»، بينما جاءت الدولة في المركز الثالث عالمياً في مؤشر المهارات الرقمية، وفقاً لتقرير مؤشر تنافسية المواهب العالمية الصادر عن معهد «آنسياد» لعام 2023 حسب آخر إصدار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التعليم العالي يستعرض تجربة بنك المعرفة المصري في مؤتمر " أسبوع التعلم الرقمي 2024 "
التالى رئيس جامعة طنطا يشدد على سرعة الانتهاء من أعمال ...