أخبار عاجلة
"اليونيفيل" تدعو الى خفض التصعيد في لبنان -

حادث قطار الزقازيق.. قرار عاجل من النيابة العامة بشأن تصادم الأمس

حادث قطار الزقازيق.. قرار عاجل من النيابة العامة بشأن تصادم الأمس
حادث قطار الزقازيق.. قرار عاجل من النيابة العامة بشأن تصادم الأمس

شكلت النيابة العامة؛ اليوم الأحد، لجنتين في واقعة حادث قطار الزقازيق؛ والذي أسفر عن عشرات المصابين والضحايا؛ أمس السبت، بمدينة الزقازيق.

حادث قطار الزقازيق

أمرت النيابة العامة في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق بتشكيل لجنتين الأولى لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية والثانية من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر مصر أو المسئول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر.

وتكون مهمة اللجنتين الانتقال لمكان الحادث لفحص القطارين لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما ومعاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك وبيان مدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل مـــن عـدمـه وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة لهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم.

اقرأ أيضا

حادث تصادم قطاري الزقازيق

كما أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، خروج 44 حالة من مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق من المستشفيات بعد تحسن حالتهم الصحية، مشيرًا إلى أنه ما زال 8 حالات يتلقون الرعاية الصحية في المستشفيات، وإجمالي عدد الوفيات 4 حالات.

أضاف الدكتور حسام عبد الغفار، أن 5 حالات لا زالت تتلقى العلاج في  مستشفى جامعة الزقازيق، و2 في مستشفى الأحرار، وحالة في مستشفى العبور الخاص، لافتًا أنه جارٍ متابعة كل الحالات في المستشفيات لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، بمحافظة الشرقية إلى 49 مصابًا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.

وأوضحت الوزارة أن الحالة الصحية لـ44 من المصابين مستقرة ومرشحين لمغادرة المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة، بينما يوجد 5 مصابين فقط حالتهم غير مستقرة، وجاري المتابعة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق علاقات تعاون دولية لتعزيز منظومة الأمن بالمطارات المصرية.. خلال فعاليات معرض مصر للطيران والفضاء ٢٠٢٤
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية