أخبار عاجلة
الأهلي و”يونيسيف”.. قصة نجاح لخدمة الأطفال -

عودة خطة تخفيف الأحمال بدءا من الغد الحكومة تعلن مفاجأة تخص قطع الكهرباء

عودة خطة تخفيف الأحمال بدءا من الغد الحكومة تعلن مفاجأة تخص قطع الكهرباء
عودة خطة تخفيف الأحمال بدءا من الغد الحكومة تعلن مفاجأة تخص قطع الكهرباء

عودة خطة تخفيف الأحمال بدءا من الغد الحكومة تعلن مفاجأة تخص قطع الكهرباء..تنتهي المدة التي حددها مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لوقف خطة تخفيف الأحمال غدًا الاثنين. حيث بدأت فترة إيقاف قطع الكهرباء وتعليق خطه تخفيف الأحمال منذ 21 يوليو الماضي، وستستمر حتى 15 سبتمبر 2024.

عودة خطة تخفيف الأحمال
عودة -خطة- تخفيف- الأحمال

تساؤلات عن خطة تخفيف الأحمال

ومع اقتراب انتهاء فصل الصيف ودخول فصل الشتاء، يطرح العديد من المواطنين تساؤلات حول إمكانية استئناف العمل بخطه تخفيف أحمال الكهرباء مرة أخرى، وذلك بعد انتهاء المهلة التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في يوليو الماضي.

أوضح حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، آخر المستجدات بشأن زيادة كميات الغاز المستوردة لتلبية احتياجات المحطات. وأشار إلى أن هناك شحنات جديدة من الغاز المسال في طريقها إلى مصر، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد».

موعد عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال
موعد -عودة- العمل -بخطة -تخفيف- الأحمال

32 شحنة غاز

وأضاف حمدي عبد العزيز أن الشركة القابضة للغازات قد زادت عدد شحنات الغاز المسال المتعاقد عليها من 21 إلى 32 شحنة، مما يعزز التوقعات بعدم العودة إلى خطة تخفيف الأحمال أو تقليصها.

موعد انتهاء فترة تخفيف الأحمال
موعد- انتهاء -فترة -تخفيف- الأحمال

**مفاجاة مفرحة حول انقطاع الكهرباء**

وفيما يتعلق بإمكانية حدوث انقطاع للكهرباء في الفترة المقبلة،و تخفيف الأحمال أوضح متحدث وزارة البترول أنه لا يمكنه تأكيد أو نفي ذلك، حيث يعتمد الأمر على معايير فنية. وأكد أنه لا يوجد حالياً أي عجز في احتياجاتنا من الغاز والمازوت لتوليد الكهرباء.

**مستجدات خطة تخفيف الأحمال**

في الوقت نفسه، تعمل وزارتا البترول والكهرباء على مراجعة معدلات توريد الغاز لمحطات الكهرباء ومتوسط استهلاك الطاقة اليومي، تمهيداً لعرضها على الحكومة لاتخاذ قرار بشأن إمكانية العودة إلى خطه تخفيف الأحمال، التي توقفت منذ الأسبوع الثالث من يوليو الماضي.

أفاد عبد العزيز بأنه يتم تحويل الغاز المسال المستورد إلى غاز طبيعي وضخه في الشبكة القومية للكهرباء في مصر لتوليد الطاقة الكهربائية.

تخفيف الأحمال
خطة -تخفيف- الأحمال

وأشارت مصادر من وزارة البترول إلى أنه لم تصدر أي تعليمات حتى الآن من مجلس الوزراء، الجهة المسؤولة عن اتخاذ القرارات المتعلقة بعودة خطة تخفيف الأحمال أو الاستمرار في تعليقها، أو تقليل ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

وأضافت المصادر أنه في حال توافر الكميات اللازمة من الغاز والطاقة لمحطات الكهرباء، فمن المتوقع ألا يكون هناك حاجة لعودة خطة تخفيف الأحمال خلال الأيام المقبلة، والتي من المقرر أن تبدأ اعتبارًا من يوم الإثنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهلال الأحمر المصري يُطلق حملة توعية تحت شعار ”الإسعافات الأولية أماننا”
التالى استثمارات الهيدروجين الأخضر في أستراليا تترقّب 443 مليون دولار بشراكة ألمانية