أخبار عاجلة
"اليونيفيل" تدعو الى خفض التصعيد في لبنان -

موسم استثنائي.. خبير دولي يطالب بآلية لتوافق مواعيد الدوري المصري مع الدوريات العالمية

موسم استثنائي.. خبير دولي يطالب بآلية لتوافق مواعيد الدوري المصري مع الدوريات العالمية
موسم استثنائي.. خبير دولي يطالب بآلية لتوافق مواعيد الدوري المصري مع الدوريات العالمية

طالب الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجي والقانونى الرياضي الدولي، والخبير الدولي في دراسات وتقارير مستقبل الرياضة؛ بوضع رؤية ليتوافق الدوري المصري لكرة القدم مع نظرائه من دوريات العالم بأن يبدأ في أغسطس وينتهي في يونيو من العام التالي.

آلية لتوافق الدوري المصري مع دوريات العالم

وأوضح من خلال صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: «قولاً واحداً ،،، قرار تَعديل نظام إقامة الدوري المصري لكرة القدم للموسم 2024 - 2025، يجب أنّ يكون هدفهُ الأَسمى هو إعلاء ( المصلحة العامة)، وليس إعلاء (المصلحة الخاصة) .

وتابع: «فَلكى يتوافق موعد بداية الدوري المصري لكرة القدم وموعد نهايته مع كافة الدوريات العالمية، بأن يبدأ فى (شهر أغسطس) من كل عام ، ويَنتهى فى (شهر يونيو) من العام الذي يليه، ليس أمامنا سوى (خياراً واحداً) ، يَتمثل فى إقامة موسم ( استثنائي ) إما بنظام الدورى من دور واحد أو بنظام المُجموعتين».

اقرأ أيضا

وأكمل: لا نَنسى أنّ مسابقة الدوري المصري لكرة القدم هى (مسابقة وطنية) تخضع في إداراتها لسلطة الرابطة والأندية المُشاركة فى المسابقة ولا يجوز للاتحاد الدولي لكرة القدم التدخل في نظام إقامتها ، طالما نُفذت معايير الكفاءة التنافسية بين الاندية المشاركة في المُسابقة، ومن ثم ليس لمسابقة الدورى تبعية دولية. ولا ننسى أنّ تحديد (نظام وشكل الدورى)، يجب أن يكون من خلال رابطة أندية محترفة تمتلك المشروعية القانونية والشخصية الاعتبارية التى تتميز بالاستقلالية، غير ذلك سيظل الدوري المصري لكرة القدم مُتأخراً وغير متوافقاً مع كافة دوريات كرة القدم العالمية الكبرى .

واختتم: «قولاً واحداً لا يجوز لأى عضو مجلس إدارة باتحاد كرة القدم التدخل في تنظيم مسابقة الدوري سواء بصفة (تطوعية أو مهنية)، فهذا يُعد واحداً من أنواع تضارب المصالح».

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نجل هالة صدقي: مقبلش أختي تصاحب ولاد.. وهالة صدقي ترد: البنت زي الولد
التالى زينب العبد: صورت دور "أم هبة" في عمر أفندي بيوم واحد وده اخد مني مجهود نفسي وبدني| خاص