أخبار عاجلة
المعمل الجنائي يعاين حريق مصنع طوب بالعياط -

رئيس شعبة بيض المائدة: انخفاض الأسعار بدايًة من شهر أكتوبر المقبل

رئيس شعبة بيض المائدة: انخفاض الأسعار بدايًة من شهر أكتوبر المقبل
رئيس شعبة بيض المائدة: انخفاض الأسعار بدايًة من شهر أكتوبر المقبل

قال أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، أن سوق البيض في مصر غير قابل للاحتكار أو التخزين، مشيرًا إلى أن أنباء القبض على عدد من محتكري البيض غير صحيحة.

وتابع أحمد نبيل في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد الذي يعرض على قناة صدى البلد، وتقدمه الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير، أن أسعار البيض بدأت في التحسن بعد الفترة التي تعرضت فيها الفراخ للإجهاد الحراري والرطوبة.

وأضاف أحمد نبيل، مع تحسن درجات الحرارة ستبدأ أسعار البيض المائدة في التحسن، وسعر كرتونة بيض المائدة 30 بيضة بـ162 جنيها من المزرعة، وبـ180 جنيها في الأسواق بواقع 6 جنيهات للبيضة الواحدة.

واستكمل حديثه قائلا: لا توقعات بشأن أسعار البيض مستقبلا، ولكن يمكن القول إن أسعار البيض ستبدأ في التحسن بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وسبق وقال: منذ عامين كان سعر طن الذرة الصفراء  2500 جنيه وحاليا يتخطى الـ13000 جنيه وطن فول الصويا كان بـ6500 جنيه وحاليا يتخطى الـ24000 جنيه، وبالتالي تضاعف أسعار الأعلاف كان سببا في زيادة أسعار البيض.

ولفت إلي أن كرتونة البيض كانت تتكلف 135 جنيها في أرض المزرعة، ويباع بـ70 جنيها وهذا أدى الي خسائر كبيرة جدا وخروج المربين من الدورة الانتاجية، ومن هنا مع قلة المعروض ارتفعت الأسعار حاليا.

وأوضح، مصر كانت تنتج 1.2 مليون طبق يوميا وحاليا ننتج من 400 إلي 500 ألف كرتونة فقط وبالتالي مع قلة المعروض ترتفع الأسعار وفقا لسياسة العرض والطلب.

واستطرد، المزارع حاليا تشتغل بثلث طاقتها بسبب خروج القطعان ومبقاش فيه استبدال الفترة السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بينها سرقة كهرباء.. الأمن الاقتصادي يحرر 14 ألفًا و600 قضية متنوعة
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية