أخبار عاجلة
المعمل الجنائي يعاين حريق مصنع طوب بالعياط -

الصرف من اليوم.. التضامن: 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج "تكافل وكرامة"

الصرف من اليوم.. التضامن: 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج "تكافل وكرامة"
الصرف من اليوم.. التضامن: 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج "تكافل وكرامة"

أعلنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" اعتباراً من شهر سبتمبر الجاري. وتأتي هذه الإضافة بناءً على قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على مستوى محافظات الجمهورية.

وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج "تكافل وكرامة" 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة تتبنى خطة طموحة، بدعم من القيادة السياسية، لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج "تكافل وكرامة". حيث تم في شهري يوليو وأغسطس الماضيين إضافة 123 ألف أسرة جديدة للبرنامج، ومن المقرر أن تواصل الوزارة جهودها لإدخال كافة الأسر المتبقية في قوائم الانتظار، مع دراسة حالة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج إما للحصول على فرص للتمكين الاقتصادي أو بسبب تغييرات في مصادر الدخل.

اقرأ أيضا

وفي ذات السياق، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي ببدء صرف الدعم النقدي لبرنامج "تكافل وكرامة" عن شهر سبتمبر لجميع المستفيدين اعتباراً من اليوم الأحد 15 سبتمبر، بما يشمل حاملي بطاقات "ميزة" البنكية. ويستطيع مستفيدو البرنامج صرف الدعم من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك في أنحاء الجمهورية، فضلاً عن إمكانية إجراء الدفع الإلكتروني والمعاملات الحكومية والمشتريات.

كما شكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة صرف المساعدات ببرنامج "تكافل وكرامة"، وتنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري لضمان سير عملية الصرف بسلاسة.

يُذكر أن الدعم النقدي يُقدم إلى 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية، بما يعادل حوالي 22 مليون مواطن. من بين هذه الأسر، يتم تمويل 4.7 مليون أسرة من موازنة الدولة بتكلفة سنوية تبلغ 41 مليار جنيه، بينما يُمول 500 ألف أسرة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مباريات النادي الأهلي خلال شهر سبتمبر الجاري
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية