أخبار عاجلة
الأهلي و”يونيسيف”.. قصة نجاح لخدمة الأطفال -

تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق من لحظة الوقوع حتى الآن

تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق من لحظة الوقوع حتى الآن
تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق من لحظة الوقوع حتى الآن

تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق من لحظة الوقوع حتى الآن.. ارتفعت أعداد الوفيات في حادث تصادم قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية يوم السبت، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الصحة.

" frameborder="0">

بعد حادث تصادم قطاري الزقازيق بيان وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيانها أن عدد المصابين في حادث تصادم قطاري الزقازيق قد بلغ 50 مصابًا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، ومستشفى الأحرار، بالإضافة إلى إحدى المستشفيات الخاصة في المحافظة بناءً على طلب المصابين، إلى جانب تسجيل 3 حالات وفاة.

تتابع الحكومة، ممثلة برئيس الوزراء ونائبي رئيس الوزراء، تفاصيل حادث تصادم القطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية و كما قامت كاميرا بتوثيق لحظة احتجاز عامل التحويلة على خلفية الحادث.

حادث تصادم قطاري الزقازيق
حادث تصادم قطاري الزقازيق

**فيديو حادث تصادم قطاري الشرقية ولحظة احتجاز عامل التحويلة**

في محافظة الشرقية ذكرت مصادر أمنية أن الأجهزة الأمنية احتجزت عامل المزلقان المتورط في حادث تصادم قطاري الشرقية، وذلك لاستجوابه بشأن تفاصيل وملابسات الحادث.

ووفقًا لما ذكرته قناة «إكسترا نيوز»، فقد أسفر الحادث عن وفاة طفلين، أحدهما يبلغ من العمر ثلاث سنوات والآخر سبع سنوات، بينما توفي الطفل الثالث بعد وصوله إلى مستشفى جامعة الزقازيق في حالة حرجة وخضوعه لعملية جراحية.

حادث تصادم قطاري الزقازيق
حادث تصادم قطاري الزقازيق

**وصول نائب رئيس الوزراء إلى موقع الحادث**

وصل الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، إلى موقع حادث تصادم القطارين في محطة الزقازيق، برفقة قيادات وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية، لمتابعة تفاصيل الحادث.

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مستجدات حادث تصادم القطارين، حيث تلقى تقريرًا من وزارة النقل حول الحادث، وتم تشكيل لجنة من خبراء السكك الحديدية للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوعه.

حادث تصادم قطاري الزقازيق
حادث تصادم قطاري الزقازيق

في سياق توجيهاته، وجه رئيس الوزراء وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي، التي تعالج المصابين في مستشفياتها، بالاستجابة السريعة للحادث وتقديم الرعاية الطبية الضرورية للمصابين.

كما تابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الموقف وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن إرسال 39 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى مستشفيي الأحرار وجامعة الزقازيق.

وفي سياق متصل، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي توجيهاته لوزارة التضامن الاجتماعي بتقديم الدعم اللازم وتعويضات للمتضررين من الحادث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «معلومات الوزراء» يوضح مكاسب انضمام مصر إلى صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية