أخبار عاجلة
Amazon Launches AI Assistant to Help Online Merchants Prosper -
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -

خبر سار عن سعر البيض خاصة مع دخول المدراس وكثرة الطلب عليه

خبر سار عن سعر البيض خاصة مع دخول المدراس وكثرة الطلب عليه
خبر سار عن سعر البيض خاصة مع دخول المدراس وكثرة الطلب عليه

خبر سار عن سعر البيض خاصة مع دخول المدراس وكثرة الطلب عليه.. تحدث أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة في الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن توقعاته لـ سعر البيض في الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب بدء العام الدراسي وزيادة الطلب عليه.

توقعات بتراجع سعر البيض
توقعات- بتراجع -سعر- البيض

توقعات بتراجع سعر البيض بسب تحسن الأحوال الجوية

وخلال مداخلته الهاتفية في برنامج “حضرة المواطن” الذي يُبث على قناة “الحدث اليوم”، أشار نبيل إلى أن سعر البيض من المتوقع أن تشهد استقرارًا في الفترة القادمة، وذلك بفضل تحسن الأحوال الجوية.

كما أوضح أحمد نبيل أن الزيادة الأخيرة في سعر البيض كانت نتيجة انخفاض الإنتاج بسبب الإجهاد الحراري الذي تعرضت له الطيور. وأكد أن انخفاض درجات الحرارة سيساهم في تحسين وزيادة الإنتاج في الفترة المقبلة.

توقعات بتراجع سعر البيض
توقعات- بتراجع- سعر- البيض

أزمة الأعلاف السابقة

أرجع نبيل نقص المعروض من الكتاكيت إلى تخلي المنتجين عن قطعانهم خلال أزمة الأعلاف السابقة، التي سبقت تحرير سعر الصرف.

وقد أدت أزمة نقص الأعلاف في الفترة الماضية، نتيجة لتكدس البضائع في الموانئ ونقص الدولار وتطبيق نظام الاعتمادات المستندية قبل إلغائه وتحرير سعر الصرف، إلى قيام بعض مزارع الدواجن بإعدام كميات من الكتاكيت والقطعان. وقد أثار هذا الأمر جدلاً واسعاً دفع الحكومة إلى البحث عن حلول سريعة للأزمة.

توقعات بتراجع سعر البيض
توقعات- بتراجع- سعر- البيض

سبب ارتفاع سعر البيض

وأشار نبيل إلى أن الكتكوت البياض يحتاج إلى 90 يومًا ليبدأ في الإنتاج، بينما تحتاج دواجن التسمين إلى 40 يومًا فقط، مما يزيد من التكاليف على المنتجين.

أعلن جهاز حماية المنافسة عن اتخاذ إجراءات قانونية من خلال رفع دعوى جنائية وإحالة ثلاثة اتفاقات أفقية إلى النيابة العامة، وذلك ضد 21 من كبار منتجي بيض المائدة في السوق، الذين ينتمون إلى الشعبة المعنية. بيض المائدة التابعة للاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ومن بينهم أعضاء في مجلس إدارة الشعبة. وقد تم ذلك بسبب اتفاقهم على أسعار بيع طبق المائدة (الأبيض والأحمر) بالمخالفة لأحكام المادة (6/أ) من قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005، وفقًا لبيان سابق للجهاز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الدينار الكويتي اليوم الأربعاء
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية