أخبار عاجلة

بسبب الجفاف.. زيمبابوي تأمر بإعدام 200 فيل وسط نقص الغذاء

بسبب الجفاف.. زيمبابوي تأمر بإعدام 200 فيل وسط نقص الغذاء
بسبب الجفاف.. زيمبابوي تأمر بإعدام 200 فيل وسط نقص الغذاء

قالت هيئة الحياة البرية في زيمبابوي، إنها ستعدم 200 فيل في ظل الجفاف غير المسبوق الذي أدى إلى نقص الغذاء، وهي الخطوة التي تهدف إلى معالجة تضخم أعداد الحيوانات.

ووفقًا لصحيفة "ذا جارديان" البريطانية، قال وزير البيئة سيثمبيسو نيوني في البرلمان إن زيمبابوي لديها "أفيال أكثر مما تحتاج إليه"، مضيفًا أن الحكومة أصدرت تعليمات لهيئة المتنزهات والحياة البرية في زيمبابوي (ZimParks) ببدء عملية الإعدام.

وقال المدير العام لهيئة المتنزهات والحياة البرية في زيمبابوي، فولتون مانجوانيا، إن 200 فيل سيتم اصطيادها في المناطق التي اشتبكت فيها مع البشر، بما في ذلك هوانجي، موطن أكبر محمية طبيعية في زيمبابوي.

وقال وزير البيئة في زيمبابوي، سيثمبيسو نيوني، لـ "فويس أوف أمريكا": "نحن نجري مناقشة مع هيئة المتنزهات والحياة البرية في زيمبابوي وبعض المجتمعات للقيام بما فعلته ناميبيا، حتى نتمكن من إعدام الأفيال وتعبئة النساء لتجفيف اللحوم وتعبئتها وضمان وصولها إلى بعض المجتمعات التي تحتاج إلى البروتين".

تعد زيمبابوي موطنًا لحوالي 100 ألف فيل - ثاني أكبر عدد من الفيلة في العالم بعد بوتسوانا. وبفضل جهود الحفاظ على البيئة، أصبحت هوانجي موطنًا لـ 65 ألفًا من الحيوانات، أي أكثر من أربعة أضعاف قدرتها

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "حزب الله" يهاجم قاعدة "جبل نيريا" العسكرية في الجليل الأعلى
التالى فلوس العملية.. مقتل مسنة على يد سائق توكتوك وسرقة اموالها بالغربية