أخبار عاجلة
وفاة مذيعة بسبب تشخيص خاطئ.. جمال شعبان يوضح -

نصائح للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا للطلاب والطالبات تزامناً مع بدء العام الدراسي

نصائح للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا للطلاب والطالبات تزامناً مع بدء العام الدراسي
نصائح للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا للطلاب والطالبات تزامناً مع بدء  العام الدراسي

نصائح للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا للطلاب والطالبات تزامناً مع بدء العام الدراسي .. قدمت هيئة الدواء المصرية (EMA) نصائح لحماية الطلاب من نزلات البرد والإنفلونزا في بداية العام الدراسي.

نصائح للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا
نصائح -للحماية -من- نزلات- البرد- والإنفلونزا

نصائح للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا

تتضمن النصائح التي قدمتها وكالة الدواء المصرية للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا

– الحصول على لقاح الإنفلونزا كل عام.
– غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون.
– تجنب ملامسة العينين والفم مباشرة بعد لمس الأسطح.
– تجنب مخالطة الأشخاص المصابين ومشاركة المتعلقات.
– في حالة العطس، استخدم منديلاً ورقيًا وتخلص منه.

نصائح للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا
نصائح- للحماية- من- نزلات- البرد- والإنفلونزا

الوضع الوبائي لفيروسات الإنفلونزا في البلاد وعلى مستوى العالم

نشرت وزارة الصحة والسكان الموقف العالمي لترصد الإنفلونزا في أغسطس 2024 بالرسوم البيانية والمعلومات.

وأوضحت الوزارة أنه وفقاً لموقع منظمة الصحة العالمية، فإن نشاط للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا لا يزال في مستويات متوسطة، إلا أن بعض الدول تشهد نشاطاً متزايداً للإنفلونزا، حيث يسود نشاط الإنفلونزا من النوع A في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، بينما في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية وذكر التقرير.

وأشار إلى أن للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا من النوع B هي السائدة بشكل عام، تليها الإنفلونزا من النوع A/H3 ثم الإنفلونزا من النوع A/H1N1pdm09 على مستوى العالم.

أفادت وزارة الصحة أنه خلال الفترة من 5-18 أغسطس 2024، بلغ معدل انتشار فيروسات الإنفلونزا 4%، ومن بين جميع العينات الإيجابية المصنفة على مستوى العالم، كان فيروس الإنفلونزا السائد هو فيروس الإنفلونزا 09pdm1N1ND1H/A بنسبة 59%، يليه فيروس الإنفلونزا A/H1H/A بنسبة 34% ثم فيروس الإنفلونزا B/Flu بنسبة 7%. وكانت النتائج

نصائح للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا
الموقف- القومى- لترصد- الأنفلونزا -خلال- أغسطس 

الرأي الوطني حول ترصد نزلات البرد والإنفلونزا في جمهورية مصر العربية

أوضحت الوزارة أن عدد العينات التي تم فحصها خلال أسبوعين من شهر أغسطس 2024 بلغ 704 عينة من جميع برامج ترصد الإنفلونزا على المستوى الوطني، منها 47 عينة إيجابية لفيروسات الإنفلونزا، بنسبة إيجابية بلغت 6.7%.

أفادت وزارة الصحة بالنتائج التالية

كان نشاط فيروس نزلات البرد والإنفلونز االموسمية في الأسابيع 34-33 أعلى من المتوسط العالمي.
تشير نتائج الفحوصات الفيروسية من جميع البرامج إلى أن معدل إيجابية فيروس الإنفلونزا في أمراض الجهاز التنفسي الحادة خلال هذه الفترة كان أعلى مما كان عليه في الأسابيع 31-32 2024، حيث كان معدل الإيجابية في عينات الفحص 3%.
كان معدل الإيجابية لهذه الفترة من هذا العام أقل من معدل الإيجابية لنفس الفترة من العام السابق 2023، حيث كان معدل الإيجابية في هذه الفترة هذا العام أقل من معدل الإيجابية لنفس الفترة من العام السابق 2023، حيث بلغ عدد الحالات الإيجابية لفيروس الإنفلونزا 174 حالة من إجمالي 1489 عينة تم اختبارها العام الماضي، حيث كان معدل الإيجابية في عينات الاختبار 11.7% من العينات التي تم اختبارها.
توصيات لقطاع الوقاية وبرنامج مراقبة الإنفلونزا
وفقًا للتقرير، ناشدت وحدة الوقاية وبرنامج ترصد الإنفلونزا الأطباء المعالجين والمرضى المستجيبين الالتزام بالتوصيات التالية

نصائح للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا
نصائح -للحماية- من- نزلات- البرد- والإنفلونزا

إعطاء عقار التاميفلو في غضون الـ 24 ساعة الأولى من أي نوع من الأمراض التنفسية الحادة، دون انتظار نتائج الاختبار، ووفقًا لبروتوكولات التعامل مع حالات الأمراض التنفسية الحادة.
يجب السؤال عن تواريخ السفر إلى الخارج خلال 14 يومًا للاكتشاف المبكر لمرضى متلازمة الشرق الأوسط التنفسية الحادة خلال 14 يومًا للاشتباه في الإصابة بإنفلونزا الطيور، وخاصةً بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أعراض تنفسية حادة، والسؤال عن مخالطة الطيور أو التعرض لها خلال 14 يومًا للاشتباه في الإصابة بإنفلونزا الطيور.
تطعيم فريق الرعاية الصحية، خاصة العاملين في وحدات العناية المركزة ووحدات العزل وأقسام الاستقبال، ضد الإنفلونزا الموسمية.

علاج دور البرد في أسرع وقت
علاج -دور -البرد -في- أسرع -وقت

الالتزام بالإجراءات القياسية لمكافحة عدوى أمراض الجهاز التنفسي في المستشفيات، خاصة في أقسام الطوارئ والعزل والعناية المركزة، وتوافر معدات مكافحة العدوى.
يمكن الاطلاع على إجراءات أخرى في أحدث بروتوكولات التعامل مع حالات الإنفلونزا على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قسّط مشترياتك ببطاقات بنك القاهرة الائتمانية على 6 شهور بدون فوائد
التالى البنك الأهلي الكويتي – مصر يمول مشروعات صغيرة للسيدات مستخدمي الكراسي المتحركة بمحافظات مصر