أخبار عاجلة
Amazon Launches AI Assistant to Help Online Merchants Prosper -
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -

أبشروا هيئة الأرصاد الجوية خلال أيام معدودة نهاية فصل الصيف رسميا وبداية ظواهر الخريف

أبشروا هيئة الأرصاد الجوية خلال أيام معدودة نهاية فصل الصيف رسميا وبداية ظواهر الخريف
أبشروا هيئة الأرصاد الجوية خلال أيام معدودة نهاية فصل الصيف رسميا وبداية ظواهر الخريف

أبشروا هيئة الأرصاد الجوية خلال أيام معدودة نهاية فصل الصيف رسميا وبداية ظواهر الخريف .. أفاد الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أن فصل الصيف في مصر سينتهي فلكياً خلال أيام قليلة، حيث سيبدأ فصل الخريف يوم الأحد 22 سبتمبر المقبل في الساعة الثالثة و45 دقيقة مساءً. وأوضح أن الصيف يستعد تدريجياً للانتقال إلى الأجواء الخريفية، مع بعض المناوشات الصيفية المتأخرة، خاصة في المناطق الجنوبية.

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
الأرصاد الجوية- تحذر- المواطنين

هيئة الأرصاد الجوية عن التحول إلى الأجواء الخريفية

وأشار “فهيم” في تصريحاته إلى أن التحول إلى الأجواء الخريفية سيبدأ مباشرة، حيث سيغادر الصيف الحار الذي تمسك كثيراً بفصل الخريف وبداية الشتاء. ورغم ذلك، سيبقى هناك بعض المناوشات الصيفية لتأكيد مكانته كأحد أبطال الفصول والمهيمن على مواسم السنة.

وحدد ”رئيس مركز معلومات تغير المناخ“ أهم مظاهر المناخ في هذا الوقت من السنة. تنكسر حرارة الليل، ويزداد الفرق في درجات الحرارة بين الليل والنهار، وترتفع نسبة الرطوبة في النهار. بالإضافة إلى ذلك، تبدأ السحب بالتشكل في الشمال، وترتفع نقاط الندى ويتشكل الضباب المائي في البحر.

الأرصاد الجوية
الأرصاد- الجوية

هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية نشرة حالة الطقس والظواهر الجوية لهذا اليوم السبت 14 سبتمبر إلى الخميس 19 سبتمبر 2024، حيث تشير التوقعات إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس حاراً ورطباً على معظم المناطق نهاراً وحاراً ليلاً، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة ما بين (2 درجة مئوية إلى 3 درجات مئوية) على معظم المناطق وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت القاهرة الكبرى والوجه البحري والمناطق الساحلية الشمالية وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة رطب نهارًا شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على أغلب المناطق، معتدل الحرارة والرطوبة خلال الليل على المناطق الساحلية الشمالية.

بيان الأرصاد الجوية
بيان- الأرصاد- الجوية

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية شبورة مائية رقيقة على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية صباحًا، ونشاط متقطع للرياح معتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والمناطق الجنوبية.

حالة البحر

الأحوال في البحر المتوسط معتدلة مع ارتفاع الموج من 1.5-2 متر والرياح شمالية غربية. الأحوال في البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج ما بين 2 إلى 2.5 متر والرياح شمالية غربية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرار مفاجئ من وليد الركراكي اتجاه رومان سايس
التالى مخرج مسلسل عمر أفندي: المشروع كان في الاول فيلم اسمه السرداب واختارنا 1943 لأنها فترة ثرية جدا