أخبار عاجلة
تعرف على تشكيل الشرطة الكينى لمواجهة الزمالك -

بشري لمرضى سرطان الرئة والجلد.. علاج مناعي جديد يثبت فاعليته في لندن

بشري لمرضى سرطان الرئة والجلد.. علاج مناعي جديد يثبت فاعليته في لندن
بشري لمرضى سرطان الرئة والجلد.. علاج مناعي جديد يثبت فاعليته في لندن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أفادت البيانات الأولية الموقتة للعلاج المناعي للسرطان باستخدام  تقنية mRNA نتائج متقدمة في علاج المرضى المصابين بسرطانات صلبة متأخرة .

ووفقا لما ذكره موقع Medical Express، فإن العلاج المناعي باستخدام mRNA هو واحد فقط من الكثير من لقاحات السرطان التي تدخل التجارب السريرية في كل أنحاء العالم، يعمل العلاج عن طريق تقديم علامات شائعة للأورام إلى أجهزة المناعة لدى المرضى، وتدريبها على التعرف على الخلايا السرطانية التي تعبر عنها ومكافحتها، وربما القضاء على الخلايا التي يمكن أن تقمع الجهاز المناعي.

حيث يتمكن العلاج المناعي للسرطان باستخدام  mRNA المرضى المصابين بسرطان الرئة والورم الميلانيني والأورام الصلبة الأخرى، حيث استقبل 19 مريضا مصابين بسرطانات في مرحلة صعبة وتم حقن المرضي  ما بين جرعة واحدة و 9 جرعات من العلاج المناعي، اكتشف العلماء أن العلاج المناعي يؤدي الي استجابة مناعية ضد السرطان وكان جيد التحمل، مع حدوث آثار سلبية بما في ذلك التعب وألم موقع الحقن والحمى.

سيتم تقديم نتائج المرحلة الأولى من التجربة، والتي تعد أول دراسة على البشر للعلاج، اليوم السبت 14 سبتمبر في مؤتمر الجمعية الأوروبية لعلم الأورام الطبي في برشلونة من قبل كبيرالباحثين في التجربة بالمملكة المتحدة  في كننجز كولديج في لندن King's College London

تم اجراء المرحلة الأولى من التجربة لاختبار سلامة وتحمل العلاج المناعي، وكانت النتيجة المبدئية الثانوية هي تقييم النتائج الإشعاعية والمناعية، تمكن 8 من أصل 16 مريضا خضعوا للتقييم من إثبات عدم نمو حجم الورم لديهم وعدم ظهور أورام جديدة.
 

وكشفت البيانات أن العلاج المناعي باستخدام mRNA يمكنه تنشيط الجهاز المناعي لدى الكثير من المرضى، مما يؤدي إلى توليد خلايا مناعية في الدم يمكنها التعرف على البروتينين المطلوبينPD- L1  وIDO1
وتمكن الباحثون من إظهار أن العلاج المناعي يمكن أن يزيد لدى بعض المرضى مستويات الخلايا المناعية المهمة التي يمكنها أن تقتل الخلايا السرطانية، بالاضافة الي خفض مستويات الخلايا المناعية الأخرى التي يمكن أن تمنع الجهاز المناعي من مكافحة السرطان.

ويقول مؤلفو الدراسة إنه ينبغي التعامل مع النتائج بحذر، لأن حجم العينة كان قليل وكان الهدف الرئيسي للدراسة هو اختبار السلامة وتحديد الجرعة  للعلاج المناعي، ومع ذلك، فإن هذه النتائج المبكرة التي تدعم إجراء الكثير من الأبحاث حول تقنية mRNA
وتستمر التجربة في المرضى المصابين بسرطان الجلد وسرطان الرئة بالاشتراك مع عقار العلاج المناعي بيمبروليزوماب لتوفير كثير من المعلومات حول سلامة وفعالية العلاج.

وأضاف كبير الباحثين في التجربة بالمملكة المتحدة الدكتور ديباشيس ساركر، وهو باحث سريري في علم الأورام التجريبي في كينجز كوليدج لندن ومستشار في علم الأورام الطبية في مؤسسة جاي آند سانت توماس التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية: "إن هذه الدراسة التي تقيم العلاج المناعي للسرطان باستخدام mRNA هي خطوة أولى مهمة في تطوير علاج جديد للمرضى الذين يعانون من سرطانات متقدمة.

لقد أظهرنا أن العلاج جيد التحمل دون آثار جانبية صعبة ويمكنه تحفيز الجهاز المناعي في الجسم بطريقة قد تساعد في علاج السرطان بشكل أكثر فعالية، ومع ذلك، لأن هذه الدراسة لم تتضمن سوى عدد صغير من المرضى حتى الآن،  تحديد مدى فعالية هذا العلاج للأشخاص المصابين بالسرطان في مرحلة صعبة .

وتستمر التجربة علي المرضى المصابين بسرطان الجلد وسرطان الرئة وهي جهد دولي ضخم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإسبانيا وأستراليا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قطارات الصعيد.. موعد قطار القاهرة أسوان المكيف والروسي على خطوط السكة الحديد
التالى موعد أذان المغرب غدا الأربعاء 11-9-2024 بالقاهرة والمحافظات وفقا لمواقيت الصلاة بهيئة المساحة