أخبار عاجلة
نداء شرارة تكشف سر حبها لتلحين بعض أعمالها -

قداسة البابا تواضروس الثانى يتراس اليوم 14سبتمبر 2024 احتفاليتن

قداسة البابا تواضروس الثانى يتراس اليوم 14سبتمبر 2024 احتفاليتن
قداسة البابا تواضروس الثانى يتراس اليوم 14سبتمبر 2024 احتفاليتن

قداسة البابا تواضروس الثانى يتراس اليوم 14/سبتمبر/2024 احتفاليتن .. مرت 50 عامًا على تأسيس كنيسة القديس جوارجيوس والأنبا أنطونيوس في النزهة الجديدة، وكذلك على إنشاء مجلس كنائس الشرق الأوسط. وقد شهدت هذه الفترة العديد من التحضيرات المختلفة استعدادًا للاحتفالات الخاصة بكل منهما.

البابا تواضروس الثانى
البابا تواضروس الثانى

قداسة البابا تواضروس الثاني واحتفالات اليوبيل الذهبي

اليوم السبت، سيترأس قداسة البابا تواضروس الثاني احتفالات اليوبيل الذهبي لكنيسة القديس جوارجيوس والأنبا أنطونيوس في النزهة الجديدة، حيث سيقوم بصلاة القداس الإلهي في الصباح، بينما ستقام احتفالات مجلس كنائس الشرق الأوسط في الكاتدرائية مساءً.

البابا تواضروس الثانى
البابا تواضروس الثانى

احتفال بمرور 50 عامًا على كنيسة القديس جوارجيوس

في صباح اليوم، يتولى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، رئاسة صلاة قداس اليوبيل الذهبي لكنيسة القديس جوارجيوس والأنبا أنطونيوس في النزهة الجديدة.

438158412 979339313548720 6706672906642106030 n 20

ويشارك في صلوات القداس الإلهي عدد من أساقفة الكنيسة، منهم الأنبا دانيال مطران المعادي، والأنبا أكليمندس الأسقف العام لقطاع ألماظة ومدينة نصر، والأنبا أنجيلوس أسقف شبرا الشمالية، والأنبا مارتيروس أسقف كنائس شرق السكك الحديدية، بالإضافة إلى كهنة النزهة الجديدة.

تعتبر كنيسة القديس جورجيوس والأنبا أنطونيوس في النزهة الجديدة من الأماكن التي زارها قداسة البابا شنودة الثالث في عامي 1991 و1994.

وأعلنت كنيسة القديسين جورجيوس والأنبا أنطونيوس عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أن قداس يوم السبت 14 سبتمبر سيكون مقتصرًا على حاملي بطاقات الدعوة فقط، كما اعتذرت عن أي ذكرى وفاة، حيث سيتم نقلها إلى يوم آخر.

البابا تواضروس الثانى
البابا تواضروس الثانى

مساءً، تُقام احتفالات اليوبيل الذهبي لمجلس كنائس الشرق الأوسط

حيث يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، هذا الاحتفال مساء يوم السبت المقبل في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ومن المتوقع أن يشارك في الاحتفال الدكتور ميشال عبس، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، والأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، والمطران الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، بالإضافة إلى البابا ثيودوروس الثاني، بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التضامن الاجتماعي: المؤسسة العامة للتكافل ...
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية